أهال من الغابسية والحدثة وبيسان يلتقون في عمّان

أهال من الغابسية والحدثة وبيسان يلتقون في عمّان
لقاء مؤثّر بين أهلنا من الغابسية في الوطن والشتات ووفد جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين في عمّان

غادر يوم أمس وفد مكوّن من أهالي الغابسية الذين بقوا على أرض وطنهم، للقاء أخوانهم من لاجئي الغابسية المقيمين على أمل العودة، في لبنان، برعاية مؤسسة 'الكويكرس' وذلك في العاصمة الأردنية، عمّان، ضمن ورشة عمل تمّ التحضير لها للقاء الأخوة والتشاور حول سبل تعزيز التواصل بين أهلنا من الغابسية في الوطن والشتات وكذلك مناقشة تصوّرات العودة وإعادة بناء الغابسية، في لقاء يستمر لثلاثة أيّام.

ومن الجدير بالذكر أن الوفد شمل أيضا سكرتير جمعية الدفاع عن حقوق المهجّرين، نايف حجّو، وعضو الهيئة الإدارية، سليمان فحماوي ومركّز الجمعية، ابن الغابسية، داود بدر.

وعلى هامش اللقاء المذكور، سيلتقي الوفد مع بعض أبناء قرية الحدثة المقيمين، على أمل العودة، في الأردن بهدف مناقشة التنسيق مع الأهل من الحدثة في الوطن والشتات، بكل ما يتعلّق بمسيرة العودة ومناقشة تفعيل الفعاليات الوطنية في الشتات بنشاطات تتزامن مع مسيرة العودة على أراضي قرية الحدثة.

وسيلتقي الوفد مندوبين عن الأهل من بيسان المقيمين، على أمل العودة في الأردن، وذلك في خضّم التحضيرات للاجتماع التأسيسي الأول للأهل المهجّرين من بيسان، يوم السبت القادم في مقرّ جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين.

وكتب المحامي واكيم واكيم في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي: 'نتمنّى للوفد التوفيق والنجاح بالتواصل مع إخوتنا من الغابسية والحدثة وبيسان والعودة إلى الوطن بسلام'.