النقب: مسيرة ومهرجان يوم الأرض المركزي في رهط

النقب: مسيرة ومهرجان يوم الأرض المركزي في رهط
يوم الأرض في النقب (من الأرشيف)

عقدت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب مساء أمس، الاثنين، جلسة خاصة لإقرار الفعاليات والنشاطات الخاصة بيوم الأرض في منطقة النقب، والذي يصادف الاثنين القادم.

وتقرر في نهاية الجلسة  تنظيم مسيرة ومهرجان يوم الأرض لهذا العام في مدينة رهط، وذلك في الساعة الرابعة من بعد ظهر الاثنين القادم، بحيث تبدأ المسيرة من المدخل الشرقي للمدينة (الدوار الواقع بجانب مدرسة دار القلم)، وتختتم بمهرجان شعبي في المنتزه البلدي.

كما تقرر تنظيم زيارات ميدانية إلى ثلاث قرى عربية ترفض السلطات الإسرائيلية الاعتراف بها، تبدأ في الساعة الواحدة بعد الظهر في قرية سعوة، وفي الساعة الثانية بعد الظهر في قرية أم الحيران، وفي الساعة الثالثة بعد الظهر في قرية العراقيب.

ودعت لجنة التوجيه إلى المشاركة الفعالة في هذه الزيارات، بهدف دعم ومساندة أهالي هذه القرى، والوقوف إلى جانبهم ضد سياسات الظلم والهدم والاقتلاع التي تمارس بحقهم يوميا.

إلى ذلك، باركت لجنة التوجيه، جميع الفعاليات والنشاطات الحزبية والشعبية التي ستنظم خلال الأيام المقبلة، وحثت على المشاركة فيها.

وأشارت في هذا السياق إلى "معسكر التواصل" الذي تنظمه الحركة الإسلامية الشمالية، والذي سيختتم بمهرجان التواصل يوم السبت القادم، كذلك المسيرة للقدس التي سيقوم بها أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة وممثلون عن المجلس الاقليمي، وذلك من النقب حتى القدس تبدأ يوم الخميس، وكذلك معسكر الرباط والصمود الذي تنظمه الحركة الإسلامية الجنوبية، ويختتم بمهرجان شعبي يوم السبت الرابع من نيسان (أبريل).

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018