الاتحاد القطري يدعو للالتزام بالإضراب احتجاجا على سياسة الهدم

الاتحاد القطري يدعو للالتزام بالإضراب احتجاجا على سياسة الهدم
المؤسسة الإسرائيلية تتمادى في هدم المنازل العربية

دعا الاتحاد القطري للجان أولياء أمور الطلاب العرب جميع المدارس العربية في البلاد ، للإضراب العام يوم الثلاثاء المقبل الذي أقرته لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية ، احتجاجا على سياسة هدم البيوت التي تنتهجها المؤسسة الإسرائيلية تجاه العرب في البلاد.

وتوجه رئيس الاتحاد، المحامي فؤاد سلطاني إلى جميع الهيئات التدريسية ولجان أولياء الأمور للعمل على إنجاح الإضراب وتخصيص حصة يوم قبل الإضراب للحديث مع الطلاب عن الإضراب وأسبابه وعن كل ما يتعلق بموضوع التمييز ضد العرب في مجال التخطيط والبناء وأزمة المسطحات والخرائط الهيكلية العالقة في أروقة اللجان اللوائية منذ سنين، بهدف خنق والتضييق على القرى والمدن العربية وجعلهم يعيشون في جيتوات محاصره.

يذكر أن  لجنة المتابعة العليا قررت إعلان الإضراب العام يوم الثلاثاء، وذلك  في أعقاب موجة الهدم المحمومة التي استهدفت المنازل العربية بذريعة البناء غير المرخص، والتصعيد الذي تقوده المؤسسة الرسمية ضد الوجود العربي.

وجاء قرار لجنة المتابعة بعد عمليات الهدم الواسعة في كفر كنا ودهمش والنقب، لكن ومنذ اتخاذ القرار صعدت السلطات الإسرائيلية من سياسات الهدم والتشريد في النقب وواصلت حملتها المحمومة على البلدات العربية حيث قامت بتوزيع مئات اخطارات الهدم في مدن الساحل والمثلث الجنوبي ووادي عارة وكفركنا والنقب، وشهدت بلدة قلنسوة حراكا مثيرا للشبهات من جانب مفتشي لجنة التخطيط والبناء حيث قاموا بمعاينة منازل مهددة بالهدم في البلدة، مع العلم أن هناك 72 منزلا في قلنسوة مهددة بالهدم.

وشهدت البلدات العربية، لا سيما المثلث مظاهرات تمهيدية للإضراب، حيث شهدت منطقة وادي عارة والمثلث الجنوبي سلسلة مظاهرات احتجاجية على سياسة الهدم تمهيدا للإضراب.  

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية