نواب المشتركة يلتقون "طاقم 120 يوما" لحل أزمة المسكن

نواب المشتركة يلتقون "طاقم 120 يوما" لحل أزمة المسكن
من مظاهرة أمام بلدية الرملة لوقف جرائم الهدم والاعتراف بدهمش

اجتمع وفد عن القائمة المشتركة ضم النواب الدكتور باسل غطاس والمهندس عبد الحكيم حاج يحيى والمحامي أسامة سعدي يرافقهم رئيس اللجنة الشعبية في وادي عارة، أحمد ملحم، أمس الأربعاء، مع ممثلين عن 'طاقم 120 يوما' في مدينة القدس، المخول من قبل الحكومة بدراسة أزمة السكن في المجتمع العربي وتقديم توصيات لحلها للحكومة.

وضم وفد الطاقم رئيس سلطة التطوير الاقتصادي في مكتب رئيس الحكومة، أيمن سيف، نائب مدير قسم الميزانيات، عيران نيتسان ومسؤول 'دائرة أراضي إسرائيل' في قسم الميزانيات، تساحي دافيد.

واستمع النواب لملخص عمل الطاقم وللتوجهات العامة للتوصيات المزمع تقديمها قريبا للحكومة في ثلاثة مجالات رئيسة هي تسجيل وتنظيم الأراضي، التخطيط والبناء وتسويق أراضي للبناء وقروض الإسكان.

وقدم النواب ملاحظاتهم على هذه التوصيات المقترحة وطالبوا بأن تكون في مقدمتها التوصية بوقف وتجميد كل عمليات وأوامر الهدم للفترة الزمنية المطلوبة لتنفيذ هذه التوصيات والتي إن نفذت سيتم ترخيص الغالبية الساحقة من البيوت غير المرخصة.
كما وعرض النواب مطالب القائمة المشتركة في قضايا التخطيط والبناء، وطالبوا بتحديد جدول زمني محدد وقصير لتصليح الحدود وتوسيع المسطحات وإقرار الخرائط الهيكلية لكافة القرى والمدن العربية، وكذلك طالب الوفد بتمديد فترة الاعتراضات التي بوسع السلطات المحلية تقديمها على الخارطة الهيكلية القطرية 'تاما 35'.

واتفق الوفدان أن تقوم القائمة المشتركة بتقديم ورقة عمل للطاقم تلخص مطالبها الرئيسية لحل أزمة السكن في المجتمع العربي.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018