النائب غطاس يحذر رئيس بلدية حيفا من المس بمسرح الميدان

النائب غطاس يحذر رئيس بلدية حيفا من المس بمسرح الميدان
مسرح الميدان

توجّه النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، د. باسل غطاس، اليوم الخميس برسالة عاجلة إلى رئيس بلدية حيفا، يونا ياهاف، إثر قرار بلدية حيفا دراسة وقف تمويل مسرح الميدان، وذلك بسبب عرضه لمسرحية "الزمن الموازي" في ذكرى يوم الأسير الفلسطيني، والتي تتحدث عن تجربة الأسير وليد دقة.

وكانت بلدية حيفا قد قررت في جلستها الأخيرة، أن تناقش لجنة مكونة من أعضاء البلدية ولجنة المعارف فيها هذه القضية، فيما تقرّر وقف التمويل حاليا إلى حين البت بالموضوع نهائيا.

وفي رسالته شديدة اللهجة إلى بلدية حيفا، كتب النائب غطاس "يشكل مسرح الميدان أحد أهم المرافق العربية في حيفا، ويعتبر الوجهة المسرحية الأهم للعرب في حيفا وشمال البلاد. وموضوع المسرحية ما هو إلا أحد أهم السياقات السياسية التي تمس العرب الفلسطينيين، وهي قضية الأسرى"، مشيرًا إلى "عدم أخلاقية أي قرار يتبنى وقف التمويل لمجرد عرض مسرحية لا تروق للأغلبية السياسية في البلاد".

واستنكر النائب غطاس الهجوم المتكرر على المسرح، ودعا إلى وقف هذه الاعتداءات التي بدأت منذ إعلان المسرح في شباط الماضي عن "مسرح الفيلم الفلسطيني"، والتي توجت اليوم بقرار تعسفي وسافر بقطع التمويل المستحق للمسرح.