مياه الجليل تطرح الري في الأراضي الزراعية على سلطة المياه

مياه الجليل تطرح الري في الأراضي الزراعية على سلطة المياه

عقدت في مكاتب "شركة مياه الجليل" جلسة عمل رسمية بين شركة مياه الجليل والجمعية التعاونية  سخنين- البطوف م.ض، وحضر اللقاء كل مدير عام شركة مياه الجليل مصطفى أبو ريا، ومهندس شركة مياه الجليل فؤاد خلايلة. وحضر اللقاء عن جمعية سخنين- البطوف إمام مسجد النور الشيخ علي حسين أبو ريا، بالاضافة إلى رئيس لجنة متابعة قضايا التعليم العربي في البلاد محمد حيادري.

في بداية اللقاء تحدث السيد مصطفى أبو ريا، حيث أكد على أهمية التعاون والتشبيك بين مؤسسات المجتمع المدني وشركة مياه الجليل بهدف تطوير سلك الخدمات الذي تقدمه الشركة للمواطنين ومن أجل حلّ كافة المشاكل التي يعاني منها المواطنون والتي لها تقاطع مع عمل الشركة.

وتمحور اللقاء حول آفاق التعاون بين الشركة والجمعية التعاونية من أجل حل مشكلة الري في الأراضي الزراعية في منطقة البطوف، وجرى استعراض التقدم في الموضوع.

وأشار أبو ريا إلى أن شركة مياه الجليل تقدمت بطلب رسمي من أجل اقامة مشروع ري في البطوف لحل المشكلة بالكامل، وشدد في كلمته على أن شركة مياه الجليل طالبت سلطة المياه بمنحها صلاحية إدارة المشروع، بالرغم من أنه خارج حدود مدينة سخنين، ولكن الأراضي تابعة لسكان المدينة.

وفي حديث مع مصطفى أبو ريا قال إن هذه الجلسة تأتي في سياق الرؤية الإستراتيجية للشركة التي تقوم على توفير الحلول الملائمة للمشاكل التي تتعلق بتزويد المياه للمواطنين.

 وأضاف: "سنتابع الموضوع بشكل مهني حتى نستطيع سدّ احتياجات المواطنين عموما، والمزارعين الذين يحاربون على لقمة عيشهم ومصدر رزقهم".  

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018