المتابعة تناقش آلية انتخاب رئيس جديد

المتابعة تناقش آلية انتخاب رئيس جديد
صورة من الأرشيف

وجه رئيس لجنة المتابعة العليا بالوكالة ورئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، مازن غنايم، أمس الثلاثاء دعوة إلى قيادات وممثلي الأحزاب والحركات السياسية وأعضاء سكرتارية اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية وأعضاء المجلس المركزي للجنة المتابعة العليا، لاجتماع المجلس المركزي للجنة المتابعة، وذلك يوم السبت بتاريخ (2015.6.13)  الساعة الثانية بعد الظهر في مدينة الناصرة.

وحددت الدعوة مواضيع البحث الرئيسية وهي 'تحديد الإطار والبرمجة الزمنية والتنظيمية والدستورية لانتخاب رئيس جديد للجنة المتابعة العليا، وإجراء التعديلات اللازمة في دستور اللجنة ونظامها الداخلي، ومواجهة سياسة هدم البيوت العربية وتصاعدها في مختلف أنحاء البلاد، وإعادة إحياء وتبني مبادرة اللجنة القطرية في هذا الصدد، ومخاطر إقرار الخارطة الهيكلية القطرية (تاما 35).

ووجه مكتب اللجنة القطرية في الناصرة، أمس الثلاثاء، دعوة لرؤساء السلطات المحلية العربية، لاجتماع اللجنة القطرية، يوم السبت (2015.6.13) الساعة الثانية عشرة ظهرا في مكاتب اللجنة القطرية في الناصرة (حي الورود).

وحددت الدعوة مواضيع البحث الرئيسية وهي 'الموقف من مشروع ميزانية الدولة للعامين 16/2015، قبل إقراره النهائي في الكنيست، بعد عرض الخطوط العريضة للميزانية المقترحة ودراستها، وتحديد مطالب المجتمع العربي عموما والسلطات المحلية العربية خصوصا، بحضور الممثلين المهنيين لمركز 'مساواة'. سياسة هدم البيوت العربية وسبل مواجهتها، وقضية الخرائط الهيكلية للمدن والقرى العربية، وإعادة إحياء مبادرة اللجنة القطرية في هذا الصدد، إضافة إلى الاعتراضات على المخطط القطري (تاما 35)، بحضور ممثلي المركز العربي للتخطيط البديل. الموقف الجماعي الموحد من قضية انتخاب رئيس للجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، وإجراء التعديلات اللازمة في دستور لجنة المتابعة ونظامها الداخلي، وفقا للقرارات السابقة'.

ملف خاص | الإجرام المنظم: دولة داخل الدولة