سلطاني: خطة بينيت يجب أن تشمل المدارس الإعدادية

سلطاني: خطة بينيت يجب أن تشمل المدارس الإعدادية
المحامي فؤاد سلطاني

قال رئيس الاتحاد القطري للجان أولياء أمور الطلاب العرب، المحامي فؤاد سلطاني، لـ'عرب 48' إن 'اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية ومركز الحكم المحلي، بالتنسيق مع لجان أولياء أمور الطلاب، أعلنوا عدم افتتاح العام الدراسي المقبل بموعده إذا لم يتم تخصيص الميزانيات المناسبة لفتح صفوف جديدة بهدف تقليص عدد الطلاب في الصفوف'.

وأكد أنه 'بهذا الخصوص كان لنا حديث مع رئيس اللجنة القطرية، مازن غنايم، حيث أن الوضع في مدارس المجتمع العربي أسوأ من المجتمع اليهودي بكثير، إذ يصل عدد الطلاب في الصف الواحد إلى 40 طالبا، وفي منطقة النقب الوضع أسوأ بكثير خاصة في المراحل الابتدائية'.

وأضاف 'باعتقادي إعلان وزير التربية والتعليم، نفتالي بينيت، البدء بتقليص العدد بشكل تدريجي هذه السنة في المرحلة الابتدائية، جاء ردا على هذا التهديد وسنقوم بفحص ما إذا طبقت الخطة في جميع مدارس المجتمع العربي، مع أننا نطالب الوزير بتوسيع التنفيذ في المراحل الإعدادية أيضاً حيث يوجد اكتظاظ كبير، وهذا الاكتظاظ هو أحد أسباب التراجع التعليمي بشكل عام'.

وأعلن وزير التربية والتعليم، نفتالي بينت، في مؤتمر صحافي في تل أبيب صباح اليوم برنامجا لمواجهة مشكلة اكتظاظ الصفوف، وأنه ابتداء من العام الدراسي المقبل 2016 سيقلص عدد الطلاب في الصفوف ليتراوح ما بين 32 – 34 طالبًا في كل صف. وقال بينيت إن البرنامج الجديد سيطبق بشكل تدريجي ابتداء من تاريخ 1.9.2015 مع افتتاح العام الدراسي.

أقرا ايضا:  بينيت يعلن برنامجا لتقليص عدد الطلاب في الصفوف

 

 

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية