أسدود: المحكمة تنظر في تمديد اعتقال المتضامنين مع الأسير علان

أسدود: المحكمة تنظر في تمديد اعتقال المتضامنين مع الأسير علان
متظاهرون أمام مستشفى برزيلاي

تنظر محكمة الصلح في أسدود (أشدود)، صباح اليوم الخميس، في اعتقال 4 ناشطين في التجمع الطلابي الديمقراطي واتحاد الشباب الوطني الديمقراطي.

وكانت الشرطة قد اعتقلت يوم أمس، الأربعاء، كلا من مركز الدائرة الطلابية في التجمع الوطني الديمقراطي قصي أبو الفول، وعضو سكرتاريا اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي رغد طربيه، والناشطين في اتحاد الشباب خالد ترك ويارا محاميد.

ونفذت الشرطة عملية الاعتقال بعد هجومها على المتظاهرين قبالة مستشفى 'برزيلاي' في عسقلان، مساء أمس، تضامنا مع الأسير محمد علان، المضرب عن الطعام منذ نحو شهرين، احتجاجا على استمرار اعتقاله الإداري، واحتجاجا على قانون التغذية القسرية.

وواجه المتظاهرون عنف الشرطة، أثناء تصديهم لانفلات قطعان اليمين الذين احتشدوا في المكان، وحاولوا الاعتداء على المتظاهرين، كما ألحقوا أضرارا بمركبات عدد من المحامين الذين تظاهروا في المكان.

اقرأ أيضًا | عسقلان: 4 معتقلين وجريح خلال مهاجمة متضامنين مع الأسير علان

تجدر الإشارة إلى أن سكرتير التجمع الطلابي في جامعة بئر السبع، عمار أبو قنديل، كان قد أصيب في هجوم الشرطة على المتظاهرين.

وفي أعقاب اعتقال الناشطين، وجهت الدعوة، اليوم الخميس، لتنظيم تظاهرات تضامنية مع الأسير علان، والمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين.

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص