الاستعداد لتظاهرة احتجاجية على أزمة السير بشارع الرينة وكفركنا

الاستعداد لتظاهرة احتجاجية على أزمة السير بشارع الرينة وكفركنا
(صورة من الأرشيف)

تنظم السلطات المحلية في طرعان وكفر كنا المشهد والرينة اليوم الخميس في تمام الساعة الخامسة مساء، تظاهرة على مفرق الرينة بمشاركة عدد من أهالي القرى الأربع والطلاب احتجاجا على استمرار المعاناة جراء أزمة السير الخانقة التي تقض مضاجع الأهالي في المنطقة.

وقال رئيس مجلس كفر كنا المحلي، مجاهد عواودة، صباح اليوم، الخميس، لـ'عرب 48'، إن 'التظاهرة التي ستقام عصر اليوم في الساعة الخامسة على دوار مدخل الرينة الشمالي، تهدف لحلّ أزمة السير في شارع الرينة- كفر كنا'.

وأكد أهمية قضية حلّ حركة السير والازدحام المروري الذي يعاني منه هذا الشارع الواصل بين قريتي الرينة وكفر كنا، باعتباره عائقًا يوميًّا أمام المتنقلين والمسافرين، وبشكل خاص في ساعات الصباح، التي تزدحم بالعمال والطلاب الذاهبين إلى مقاعد عملهم ودراستهم، مما يسبب عرقلة في حياتهم اليوميّة بسبب التأخّر على هذا الشارع.

وتابع أنّ هذا الازدحام يشكِّل خسارة ماديّة لأهل المنطقة، عدا عن كونه يؤثر سلباً على السياحة الداخلة إلى كفر كنا ويهمشها اقتصادياً كذلك، قائلاً إنه 'أصبح  جزء كبير من السائحين يتفادى الدخول إلى كفر كنا بسبب أزمة السير التي تعاني منها البلدة، وهذا يشكل خسارة فادحة على المستوى السياحي والاقتصادي معاً'.

ودعا في ختام حديثه سكّان الرينة، المشهد، طرعان وكفر كنا إلى المشاركة بهذه التظاهرة الهامّة، كي تصل رسالة المعاناة إلى الجهات المختصة.