مجلس محلي عارة- عرعرة يدعو لانتظام الدراسة واللجنة تؤكد استمرار الإضراب

مجلس محلي عارة- عرعرة يدعو لانتظام الدراسة واللجنة تؤكد استمرار الإضراب
صورة من حالة المدرسة الثانوية

أثار إعلان مجلس محليّ قريتي عارة- عرعرة في المثلّث، بانتظام الدراسة الثانوية في القريتين يوم الأحد المقبل، بعد أن أعلن الأهالي الإضراب المفتوح عن الدراسة احتجاجًا على أحوال المدرسة غير المهيأة لاستقبال الطلّاب، غضب لجنة أولياء أمور الطلّاب التي أكدت أنها مستمرة في الإضراب.

وكان المجلس المحلي في قريتي عرعرة- وعارة بالمثلث الشمالي أعلن وبالتنسيق مع إدارة مدرسة ثانوية عرعرة، عن أن يوم الأحد المقبل سيكون أول يوم بالسنة الدراسية في الثانوية.

ودعا المجلس المحلي في بيان، الطلاب إلى العودة إلى المدرسة مشيرين إلى أن المدرسة على أتم الاستعداد لاستقبالهم. مؤكدًا أنه يتحمل كافة المسؤولية عن أمن وأمان الطلاب في الثانوية وتوفير الظروف الملائمة لدراستهم.

وقال رئيس لجنة أولياء الأمور في المدرسة الثانوية، أيوب جزماوي، لـ"عرب 48" إننا "لا نعرف ماذا سنقول للطلاب في هذه المرحلة، تفاجأنا أصلًا من إعلان كهذا، ونحن مستمرون بالإضراب حتى تحصيل مطالبنا والإضراب لا زال مفتوحًا لغاية اللحظة".

وأضاف أنه "سنعقد جلسة طارئة لأعضاء لجنة أولياء الأمور في الثانوية، وسنبحث الخطوات القادمة بعد إصدار البيان من قبل المجلس والإدارة" .

وعلى الرغم من إعلان الإضراب، أشار المجلس المحلي إلى أن المدرسة كانت جاهزة في الأول من أيلول/سبتمبر، لاستقبال الطلاب.

ويذكر أن لجنة أولياء الأمور أعلنت عن إضرابًا مفتوحًا عشية السنة الدراسية، ولا زال مستمرًا.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018