"أورط" الناصرة تعلن الإضراب يوم الاثنين المقبل رفضًا للعنف

"أورط" الناصرة تعلن الإضراب يوم الاثنين المقبل رفضًا للعنف
مدرسة أورط

أعلنت لجنة أولياء أمور الطلاب في المدرسة الثانوية 'أورط' بمدينة الناصرة، وبالتنسيق مع الاتحاد القطري للجان أولياء الأمور، الإضراب العام يوم الاثنين المقبل، استنكارًا لجريمة إطلاق النار على المدرسة وإصابة حارسيها.

وجاء في بيان صادر عن المدرسة أن 'هذا الإضراب يأتي احتجاجًا واستنكارًا على تفشّي العنف في مجتمعنا العربي، الذي كان آخر أشكاله إطلاق النار على المدرسة وإصابة حارسيها بجراح خلال دوامهما وعملهما على تأدية واجبهما'.

وطالب الاتحاد القطري المسؤولين في المدينة والشرطة بالقيام بواجبهم لوضع حد للعنف والجريمة، وكان عقد اجتماعًا مساء اليوم السبت، تم خلاله التأكيد على ضرورة الإضراب رغم صعوبة اتخاذه كقرار، لما فيه من تأثير على المسيرة التعليمية والتربوية للطلاب، ودعوة جميع مدارس الناصرة لتخصّص أول حصتين من يوم الاثنين لفعاليات ضد العنف، وتوعية الطلاب وإرشادهم حول القضية. وطالب البيان المدارس برفع على أبوابها 'لإدانة كل أشكال العنف المتفشي في مجتمعنا العربي'، استنكارًا للجريمة.

وأضاف البيان أنه 'تقرر إرسال برقية عاجلة لجهاز الشرطة لحثّهم على العمل لاستئصال سرطان الجرائم وفوضى السلاح، ونشر دوريات شرطة لا سيما من وحدة 'شرطة المدينة' قرب المدارس لبعث الطمأنينة عند الطلاب وذويهم، كون أمن وأمان الطلاب فوق اي اعتبار'.