اللد: مواجهات واعتقالات خلال وقفة احتجاجية

اللد: مواجهات واعتقالات خلال وقفة احتجاجية

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية مساء اليوم الأربعاء خمسة أشخاص في مدينة اللد، قبل وخلال وقفة احتجاجية نظمها الأهالي على دوار الشهداء في المدينة احتجاجًا على السياسات الإسرائيلية وتنديدًا بممارسات الاحتلال وجرائمه في القدس والأقصى والضفة الغربية.

 
#عرب48| مواجهات في #اللد بين متظاهرين والشرطة

#عرب48| مواجهات في #اللد بين متظاهرين والشرطة

Posted by ‎موقع عرب ٤٨‎ on Wednesday, 7 October 2015

وقبل بدء الوقفة الاحتجاجية، اعتقلت الشرطة الإسرائيلية أربعة شبان عند وصولهم إلى مكان الوقفة، وقال شهود عيان لـ'عرب 48' إن أفراد الشرطة هددوا الشبان إما أن يلغوا الوقفة أو يعتقلوهم، وبعد رفض الشبان الانصياع للشرطة، قاموا بضربهم واعتقالهم.

وخلال الوقفة الاحتجاجية قامت الشرطة بالاعتداء على المحتجين الذي بلغ عددهم نحو 100 بالضرب بالعصي، واعتقلت شابًا آخر. وعرف من بين المعتقلين زكريا محارب، يحيى أبو سحاب، عبد أبو رياش، جميل طنوس وجابي طنوس. وذكرت مصادر إسرائيلية إن عنصرًا من أفراد الأمن أصيب إصابة طفيفة خلال المواجهات.

وتضاف عملية الاعتقال في اللد إلى قائمة حملة الاعتقالات الاستباقية التي تنفذها قوات الأمن الإسرائيلية قبل المظاهرة القطرية التي دعا إليها الحراك الشبابي يوم غد الخميس في الناصرة، حيث اعتقلت العديد من الناشطين في الناصرة وسخنين وأم الفحم وغيرها، ومن ضمنهم قاصرين.  

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018