رهط: تظاهرة طلابية نصرة للقدس والأقصى

رهط: تظاهرة طلابية نصرة للقدس والأقصى

تظاهر بعد ظهر اليوم الأحد، على الدوّار المركزي لمدينة رهط، العشرات من طلاب ثانوية النور في مدينة رهط بالنقب، نصرة للقدس والأقصى، وتنديدًا بالاعتداءات الإسرائيلية وعمليات القتل الممنهج التي يمارسها الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وجاءت الدعوة للتظاهرة من قبل الطلاب ذاتهم على شبكات التواصل الاجتماعي، مع التشديد على الالتزام بارتداء الكوفية الفلسطينية ورفع العلم الفلسطيني.

اقرأ أيضًا| عبلين: مسيرة شبابية نصرة للقدس والأقصى

وقال عضو اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي، الناشط الشاب خالد النصاصرة، إن 'هذه الوقفة تأتي كمحاولة لرفع صرخة تنديد بالممارسات القمعية بحق أبناء شعبنا، وللرقي بالنضال الشبابي والطلابي في مدينة رهط، ولنعلن أن قضيتنا واحدة، والأقصى والشهداء'، مضيفًا أن 'هذه التظاهرة هي الأولى وسنقوم بتنظيم تظاهرات إضافية، وسنستمر بنشاطنا الطلّابي حتى تتوقّف المؤسسة الإسرائيلية عن عدوانها على الشعب الفلسطيني واستخفافها بالدم العربي'.

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية اليوم، 7 شبّان من مدينة رهط، بينهم 2 من القاصرين، ادّعت أن لهم علاقة بالمواجهات التي اندلعت في المدينة مساء الجمعة مع قوّات الأمن الإسرائيلية نصرة للمسجد الأقصى والقدس، وتنديدًا بالجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني ومقدّساته. 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018


رهط: تظاهرة طلابية نصرة للقدس والأقصى