أم الفحم: إطلاق سراح 3 قاصرين وتمديد اعتقال 4 شبان

إطلاق سراح ثلاثة قاصرين من معتقلي أم الفحم وتمديد اعتقال قاصر حتى يوم بعد غد الأربعاء، كما وقررت تمديد اعتقال محمد ضرغام محاجنة وشاب آخر يدعى محمد محاجنة حتى يوم الخميس، وتمديد اعتقال عارف محاميد حتى الأربعاء المقبل.

أم الفحم: إطلاق سراح 3 قاصرين وتمديد اعتقال 4 شبان

صور من المحكمة في عكا

قررت محكمة الصلح في عكا اليوم، الإثنين، إطلاق سراح ثلاثة قاصرين من معتقلي أم الفحم وتمديد اعتقال قاصر حتى يوم بعد غد الأربعاء، كما وقررت تمديد اعتقال محمد ضرغام محاجنة وشاب آخر يدعى محمد محاجنة حتى يوم الخميس، وتمديد اعتقال عارف محاميد حتى يوم الأربعاء المقبل.

وقال مركز لجنة المحامين وعضو المكتب السياسي في حزب التجمع الوطني الديمقراطي والذي رافع عن المعتقلين إلى جانب المحامية ميسانة موراني من مركز وآخرين، لـ'عرب 48' إن 'الشرطة قامت بتنفيذ اعتقال تعسفي ضد الشباب وتنسب لهم شبهات الإخلال بالنظام العام في أعقاب مظاهرة أم الفحم نصرة للقدس والأقصى'.

وأضاف أن 'الشرطة نفذت قرابة 150 اعتقالا خلال الفترة الأخيرة بهدف ردع الشباب عن التعبير عن رأيهم ووجهت لهم شبهات باطلة وخالية من بينات واضحة'.

ونظرت المحكمة اليوم، في اعتقال ثمانية شبان من مدينة أم الفحم، والذين اعتقلتهم الشرطة الليلة الماضية، وذلك على ضوء الأحداث الأخيرة والمظاهرات الاحتجاجية التي جرت في أم الفحم.

اقرأ أيضًا| عكا: إطلاق سراح هيثم مغربي على خلفية التظاهرة

واعتقلت الشرطة قاصرين وشابا يعاني من إعاقة عقلية (30 عاما) والذي تم اعتقاله في ساعات الفجر، حسب ما ذكر شقيقه محمد محاميد، والذي أكد لـ'عرب 48' أن شقيقه 'يعاني من إعاقة عقلية ولديه حقوق خاصة التي تجاوزتها الشرطة ولم تكترث لحالته'.

وقال ضرغام محاجنة، والد المعتقل محمد محاجنة، لـ'عرب 48' إن 'الشرطة وصلت إلى البيت في ساعات الفجر الأولى لاعتقال ابني محمد (18 عاما)، وفتشت الشرطة بين ثيابه وأخذت بعضا منها'.

وتواصل الشرطة وأجهزة الأمن الإسرائيلية التهديد بتنفيذ اعتقالات أخرى في البلدات العربية في مسعى لترهيب الشبان والحد من التظاهرات الاحتجاجية.

 

 

التعليقات