النقب: والد طفلة مريضة يضطر لهدم منزله وإبقائها بالعراء

النقب: والد طفلة مريضة يضطر لهدم منزله وإبقائها بالعراء
أوقفوا جرائم الهدم

اضطر والد طفلة تبلغ 3 أعوام، تتغذى من خلال أنبوب، على هدم منزله بنفسه، في أعقاب صدور قرار المحكمة والذي ألزمه بالهدم وإيداع كفالة مالية قدرها 16 ألف شيكل.

وقام والد الطفلة اليوم، الأربعاء، بهدم منزله ليبقى وابنته المريضة في العراء، والتي تحتاج إلى استعمال الكهرباء عند تشغيل جهاز التغذية، ورغم أجواء البرد الشديد.

وعلم أن الرجل أقام المنزل على أرضه في قرية البقيعة، مسلوبة الاعتراف، في أعقاب رفض تحرير الطفلة من مستشفى 'سوروكا' في بئر السبع، بسبب عدم وجود مسكن ملائم لحالة الطفلة المريضة.

 

وقال النائب عن القائمة المشتركة، طلب أبو عرار، إنه 'تواصلنا مع الجهات ذات الصلة، وأبلغناهم بالحالة، إلا أن سلطة الهدم ووزارة الداخلية كانت تضغط على الأب أن يصل معهم إلى حل والانتقال وجميع أبناء عائلته الموسعة لقرية كسيفة، في خطوة لاستغلال ظروف العائلة، من أجل عدم هدم المنزل، والعائلة التي نكن لها كل الاحترام رفضت الضغوطات، وفضلت هدم بيتها بنفسها من أجل منع تغريمها'.

وأضاف 'نحذر من أن التعري من الإنسانية ستدفع ثمنها حكومة إسرائيل، وستنفجر عنصريتها في وجهها. حالة الطقس في هذه الأيام مغبرة ووزارة البيئة تحذر من الخروج خارج المنزل، بينما تهدد السلطات والد الطفلة بهدم منزله يوم غد، وتغريمه بمبلغ 16 ألف شيكل، الأمر الذي اضطره على هدم منزله، أين الإنسانية يا حكومة إسرائيل؟'. 

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة لا تعترف بنحو 51 قرية عربية في النقب، وتستهدفها بشكل مستمر بالهدم وتشريد أهلها، بينما تشرع بشكل مستمر ببناء تجمعات استيطانية لصالح اليهود في النقب.

وتتعرض قرى النقب في الآونة الأخيرة لحملات هدم كبيرة طالت مئات المنازل بحجة البناء بدون ترخيص.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018


النقب: والد طفلة مريضة يضطر لهدم منزله وإبقائها بالعراء

النقب: والد طفلة مريضة يضطر لهدم منزله وإبقائها بالعراء