يافا: متطرف يهودي يقتحم مسجد حسن بك ويهدد المصلين بالقتل

يافا: متطرف يهودي يقتحم مسجد حسن بك ويهدد المصلين بالقتل
مسجد حسن بك

اقتحم متطرف يهودي مساء أمس، الثلاثاء، مسجد حسن بك أثناء صلاة المغرب، وهدد بقتل المصلين واقتحام أوقافهم ومساجدهم ومقدساتهم.

وقال أحد المصلين إنه "فوجئنا عند إقامة صلاة المغرب بدخول متطرف يهودي بين جموع المصلين وأخذ بالصراخ وترديد شعارات عنصرية".

وأضاف أن "هذا المتطرف دخل باحات مسجد حسن بك وعبث ببعض المصاحف والكتب الدينية وهدد بقتل العرب والمسلمين واقتحام مساجدهم وتدنيس مقدساتهم".

وأوضح أن "أحد المصلين توجه إلى الشرطة التي غابت عن حراسة المسجد، مساء الثلاثاء، على غير عادتها، حيث وحضرت دورية للشرطة واعتقلت هذا المتطرف".

وقال رئيس الهيئة الإسلامية المنتخبة في يافا، الحاج محمد أشقر إن "اعتداءات المتطرفين تتكرر بين الفينة والأخرى على مقدساتنا مدنسين حرمتها، دون أن تقوم الشرطة والجهات المعنية بلجم هذه الظاهرة، سيما وأننا شاهدنا قبل أسابيع إلقاء حجارة تجاه مسجد حسن بك وتهشيم أحد نوافذه، دون أن نسمع أو نحظى ولو باهتمام من قبل وسائل الإعلام، ولم تصلنا أي معلومة من قبل الشرطة أنها قامت باعتقال مشتبه في الحادث أو أنها فتحت تحقيقاً من الأساس".

وأضاف أنه "إذا لم تسع الجهات المعنية وعلى رأسها الشرطة إلى لجم هذه الظاهرة في هذه المدينة، فإننا لا نملك إلا أن نأخذ دورنا وإجراءاتنا الواقية للدفاع عن مقدساتنا لا سيما في مسجد حسن بك وكافة مساجد ومقدسات يافا".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018