الناصرة تحتفل اليوم بإضاءة شجرة الميلاد

الناصرة تحتفل اليوم بإضاءة شجرة الميلاد

تحتفل مدينة الناصرة، اليوم الأحد، بإضاءة شجرة الميلاد في مركز القديس أنطون بشارع بولس السادس (مقابل فندق الجليل)، الساعة السادسة مساءً، وذلك بمناسبة حلول عيد الميلاد المجيد.

وقال رئيس جمعية موكب الميلاد، توفيق لحام، إن "هذه السنة هي الخامسة التي تبادر فيها جمعية الموكب لمسيرة الميلاد التقليدية ونادي عائلة البشارة للاتين، نادي الليونز، نادي الروتاري، نادي سيدة الناصرة العائلي للروم الكاثوليك ونادي مار أنطونيوس العائلي للموارنة، وجمعية مريم ومجموعة الأزواج الشابة للاتين وبالتنسيق مع بلدية الناصرة بتنظيم احتفال كبير لإضاءة شجرة عيد الميلاد وحفل استقبال لعيد الميلاد المجيد بمشاركة المطارنة، رئيس بلدية الناصرة، كهنة الرعايا، سرايا الكشاف، أعضاء النوادي وأصدقائهم والضيوف".

ودعا جميع أهالي الناصرة إلى "المشاركة في هذا الحدث الهام".

وقال مركز جمعية الموكب، نبيل توتري، "نقوم في جمعية الموكب بتزيين هذه الشجرة الطبيعية الشامخة إلى ارتفاع 24 م في شارع بولس السادس، من منطلق اهتمامنا بمنح مدينة البشارة حقها الطبيعي كمدينة مقدسة وعالمية، وستضاء الشجرة بأكثر من 25000 لامبة وأدوات الزينة الملونة والتي ستغطي تماما الشجرة الطبيعية. وسيتخلل الاحتفال كلمات تهنئة بالعيد من المطارنة ورئيس بلدية الناصرة، وإطلاق الألعاب النارية وبرامج فنية ميلادية".

وقال عصام لحام والذي يشرف على إضاءة الشجرة، إن "عملية التزيين مركبة، فليس من السهل وضع هذه الكمية الكبيرة من الإضاءة والزينة على الشجرة مع الأخذ بعين الاعتبار أنها شجرة طبيعية وغير متناسقة، وهذا تطلب بناء بنية تحتية خاصة ومركبة من أجل ضمان وضع الإضاءة بشكل صحيح. وقمنا هذه السنة بإدخال التحسينات على زينة الشجرة لنضيف لها حلة وبهاءً لتصبح مزارا لأهل الناصرة وضيوفها".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018