شفاعمرو: انطلاق فعاليات مهرجان الزيتون

شارك العشرات من أهالي شفاعمرو، مساء اليوم الجمعة، في أمسية ثقافية تحت عنوان "من أجل حفظ ذاكرتنا الجماعية" في دار الثقافة والفنون، وذلك ضمن فعاليات مهرجان الزيتون 2015، والذي يتم تنظيمه بمبادرة من بلدية شفاعمرو.

شفاعمرو: انطلاق فعاليات مهرجان الزيتون

شارك العشرات من أهالي شفاعمرو، مساء اليوم الجمعة، في أمسية ثقافية تحت عنوان 'من أجل حفظ ذاكرتنا الجماعية' في دار الثقافة والفنون، وذلك ضمن فعاليات مهرجان الزيتون 2015، والذي يتم تنظيمه بمبادرة من بلدية شفاعمرو.

وافتتح الأمسية رئيس بلدية شفاعمرو، أمين عنبتاوي، الذي رحب بالضيوف مؤكدا على أهمية الحفاظ على الإرث الثقافي وعلى قيمة شجرة الزيتون في الأديان. وذكرت منظمة البرنامج مديرة دار الثقافة والفنون، عزيزة دياب – إدريس بأن 'الهدف الرئيسي من تنظيم المهرجان منذ يومه الأول تعزيز النسيج الاجتماعي الشفاعمري والعلاقة مع المكان،بالإضافة الى رفع مكانة شفاعمرو من الناحية السياحية والاقتصادية من خلال جذب الزائرين إليها من خارج المدينة”.

وأجرى الصحافي وليد ياسين حوارا مع ضيف الأمسية السيد إلياس جبور جبور من شفاعمرو، وقد طُرح خلال الحوار نقاشحول مدينة شفاعمرو بين الذاكرة والتاريخ، هذا وقد تم تنظيم معرضا لصور فوتغرافية قديمة عن مدينة شفاعمرو في قاعة الأمسية.

يذكر أن مدينة شفاعمرو تستضيف وللسنة الخامسة على التوالي مهرجان 'الزيتون' الذي تنظمه البلدية من خلال دار الثقافة، هذا وقد تم تنظيم زيارة لمعصرة الزيتون القديمة لعائلة الدر صباح اليوم الجمعة، حيث يتم عرض فيلم وثائقي للجمهور العام، شمل الفيلم إرشاداً حول عمل المعصرة ومراحل عصر الزيتون، كما تم عرض فيلم 'عائلة كرود' للأطفال في قاعة أشكول بايس عصر اليوم الجمعة.

هذا ويشمل برنامج المهرجان ليوم غد السبت جولات في السوق القديمة والمعصرة بمرافقة مرشدين مختصين تتخللها ورشات فنية وحكواتي مع الفنان سعيد سلامة في منزل المرحوم حنا عموري 'أبو لبيب' – السّوق القديمة.

وستنظم في غرف البيت القديم ورشات فنون للجميع ورسم لوحات جماعية سيتم تعليقها لاحقاً في مواقع مختلفة في المدينة.

التعليقات