السبت في أم الفحم: مؤتمر الاتحاد القطري للجان أولياء أمور الطلاب

السبت في أم الفحم: مؤتمر الاتحاد القطري للجان أولياء أمور الطلاب

تحت شعار 'نحو مستقبل أفضل لطلابنا'، يعقد الاتحاد القطري للجان أولياء أمور الطلاب يوم السبت القريب، في متنزه الواحة في أم الفحم، مؤتمره السنويّ، حيث من المتوقع أن يشارك فيه عددٌ كبيرٌ من لجان أولياء أمور الطلاب قطريًا.

كما ويشارك في المؤتمر عددٌ من القيادات العربية منها رئيس لجنة المتابعة العليا محمد بركة، رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية مازن غنايم، النائب عن القائمة المشتركة د. يوسف جبارين، ورئيس بلدية أم الفحم الشيخ خالد حمدان.

ومن المقرر أن يتم خلال المؤتمر مناقشة عدة محاور منها؛ الانتخابات السنوية للجان أولياء أمور الطلاب في المدارس الأهلية والرسمية، التحديات والمعيقات الماثلة أمام الاتحاد خاصةً في ظل سياسات العنصرية والتمييز الممنهجة التي تتبعها وزارة المعارف تجاه جهاز التعليم العربي، والتي نرى نتائجها في الفوارق الكبيرة في التحصيل بين الطلاب العرب واليهود، وفي نسبة الطلاب العرب الملتحقين بالجامعات في البلاد، والتي لا تتعدى نصف نسبة العرب بشكل عام، كما وسيتم التطرق إلى إنجازات وفعاليات الاتحاد لعام 2015، وبرنامج العمل للعام 2016.

يُشار إلى أنّ الاتحاد القطري للجان أولياء أمور الطلاب العرب يعقد مؤتمره السنويّ مرة كل أربع سنوات حيث يشارك في المؤتمر رؤساء جميع لجان أولياء أمور الطلاب المنتخبة في كافة المدارس العربية في البلاد، ويسعى الاتحاد لمشاركة وشراكة واسعة للجان أولياء الأمور العرب، لتعزيز مكانة الاتحاد وتأثيره على السيرورة التربوية والتعليمية لطلابنا ولخلق شراكة واسعة وعمل وحدوي لكل الهيئات الناشطة ضمن إطار الاتحاد ووفق تصور مستقبلي وبالتنسيق مع كافة الأطر والهيئات الفاعلة في الداخل الفلسطيني.

ويناشد رئيس الاتحاد القطري، المحامي فؤاد سلطاني، كافة رؤساء لجان أولياء أمور الطلاب اعتبار هذا التوجه دعوة شخصية له للحضور والمشاركة في المؤتمر أملا في دفع مسيرة أولادنا التربوية إلى الأمام. 

ملف خاص | من النكبة إلى "الصفقة"