الجليل تشارك في المؤتمر السنوي "صحة الفلسطينيين"

الجليل تشارك في المؤتمر السنوي "صحة الفلسطينيين"

شاركت جمعية الجليل- الجمعية العربية القطرية للبحوث والخدمات الصحية في المؤتمر السنوي 'صحة الفلسطينيين' داخل وخارج المناطق المحتلة، بتنظيم جامعة بير زيت والجامعة الأردنية للعلوم والتكنولوجيا والجامعة الأمريكية بيروت، في عمان، حيث يلتقي فيه باحثون ومختصون في مجالات الصحة الجماهيرية والطب ليعرضوا الأبحاث والدراسات التي تجري حول الوضع الصحي للفلسطينيين في أرجاء العالم، وذلك بهدف تطوير التعاون العلمي والعملي لتحسين صحة الإنسان الفلسطيني.

من الجدير ذكره أن جمعية الجليل شاركت في هذا المؤتمر، بهدف عرض الأبحاث التي عملت عليها حول الوضع الصحي للأقلية الفلسطينية في إسرائيل، وذلك تتمة لصورة الوضع الصحي الفلسطيني.

خلال المؤتمر تم عرض النتائج الهامة من المسح الاقتصادي الاجتماعي للفلسطينيين في الداخل لعام 2014 في عرضين منفصلين: الأول استعرضه الدكتور محمد خطيب حول المعطيات بمدى الإصابة بالأمراض المزمنة، الوفيات العامة، وفيات الأطفال، معدل عمر الإنسان، السلوكيات الصحية كالتدخين بأشكاله المختلفة، النشاط البدني، السمنة وغيرها. وعرض ثان استعرضه أحمد الشيخ محمد، مدير 'ركاز' بنك المعلومات في جمعية الجليل ، حول نتائج بحث العنف المجتمعي والأسري.

في هذا السياق قال أحمد الشيخ محمد، إنه 'خلال المؤتمر تعلمنا الكثير من أبناء شعبنا وبالعكس وعرضنا ما نواجهه من إشكاليات ومصاعب ونجاحات. وتعرفنا أكثر على تحديات شعبنا في أرجاء العالم مدعوما بالبحث والمعلومات العلمية'.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية


الجليل تشارك في المؤتمر السنوي "صحة الفلسطينيين"

الجليل تشارك في المؤتمر السنوي "صحة الفلسطينيين"