ضم حي بلال للناصرة وهمام أبو أحمد نائبًا للرئيس

ضم حي بلال للناصرة وهمام أبو أحمد نائبًا للرئيس

قررت بلدية الناصرة في جلستها مساء اليوم، الأربعاء، ضمّ حي بلال إلى نفوذ بلديّة الناصرة، بعدما قام مجلس الرينة المحلّي بالتنازل عنه، وقد نال الاقتراح إجماع أعضاء المجلس البلدي.

وفي الجلسة ذاتها، أيضًا، وافقت بلديّة الناصرة على تعيين عضو البلدية عن القائمة الأهلية، همام أبو أحمد، نائبًا لرئيس بلديّة الناصرة، وتخويله صلاحيّات رئيس البلدية لشؤون التربية والتعليم.

وجاء انتخاب أبو أحمد بموافقة 10 أعضاء، هم أعضاء ناصرتي وشباب التغيير، بالإضافة لصوت أبو أحمد نفسه، فيما عارضت الجبهة اختياره لهذا المنصب، إذ يبلغ عدد نواب الجبهة 8 أعضاء صوتوا ضد التعيين وانضم إليهم سليم سليمان.

ومن ضمن القرارات التي اتخذتها بلديّة الناصرة، أيضًا، المصادقة على دفع راتب المدير العام، د. شريف صفدي، لبلديّة الناصرة، وفقًا للاتفاقيّة الخاصة بالمدراء العامّين التي وافقت عليها وزارة الداخليّة، حيث تقرّر صرف 100% من الوظيفة المنصوص عليها في الاتفاقيّة.

كما صادقت بلدية الناصرة على منح عدّة من عدد من الوزارات، بالإضافة للتعاقد لتأمين إصابات الرياضة دون تعاقد، والتعهد لوزارة البيئة.

اقرأ/ي أيضًا | “هاي تيك” بالناصرة برعاية خريجي المخابرات العسكرية/ خليل غرة

 

التجمع الوطني: همام أبو أحمد ليس عضوًا في التجمع

د. رائد غطاس
د. رائد غطاس

من جهته، قال عضو اللجنة المركزيّة في التجمع الوطني الديمقراطي والقيادي بفرع الناصرة، د. رائد غطّاس، في تعقيب على تعيين همام أبو أحمد نائبًا لرئيس بلدية الناصرة، إن 'همام أبو أحمد ليس عضوًا رسميًا في التجمع الوطني الديمقراطي، إنما هو عضو في القائمة الأهلية التي يشكّل التجمع مركبًا أساسًا فيها' منوهًا أن أبو أحمد 'دخل البلدية بعد استقالة عضو البلديّة عوني بنا'.

وأكمل غطاس بالقول إن 'التجمع خاض تجربة الائتلاف البلدي، حيث شغل عوني بنا منصب نائب رئيس البلدية، لكنه، من ثم، قام بالانسحاب بشكل رسمي ومعلن من الائتلاف البلدي، على إثر نقض الاتفاقية التي أبرمت بين القائمة الأهلية وقائمة ناصرتي، التي أبرمت في حينه، ونصت على كون بلدية الناصرة وإدارتها جزءًا لا يتجزأ من اللجنة القطريّة للرؤساء ولجنة المتابعة العليا للجماهير العربيّة، وتمثّل هذا النقض بعدم الالتزام بقرارات لجنة المتابعة بإعلان الإضراب في يوم الأرض، وعدم الالتزام بسياساتها'.

وأضاف غطاس أن همام أبو أحمد 'اجتمع مؤخرًا بفرع التجمع في الناصرة، مستشيرًا إياهم حول نيّته الانضمام للائتلاف البلدي نائبًا لرئيس البلدية، حيث جرى بحث الموضوع في سكرتارية الفرع، وكان القرار بعدم دخول الائتلاف بشكل فردي في المرحلة الراهنة، حيث يسعى التجمع لأوسع ائتلاف ممكن لمصلحة كل سكّان الناصرة'.