السلطات العربية الدرزية والشركسية تهدد بإضراب في المدارس

السلطات العربية الدرزية والشركسية تهدد بإضراب في المدارس
جبر حمود

وجه رئيس منتدى السلطات المحلية العربية الدرزية والشركسية ورئيس مجلس ساجور المحلي، جبر حمود، رسالة عاجلة إلى وزير التعليم، نفتالي بينت، ومديرة وزارة التعليم، ميخال كوهن، يطالبهما فيها بتحويل فوري للميزانيات المخصصة لجهاز التعليم في المجتمع العربي الدرزي بمبلغ 45 مليون شيكل.

وفي رسالته أكد حمود أنه 'بالرغم من التوجهات العديدة إليك وإلى المديرة العامة لوزارة التعليم ومطالبتكما بتنفيذ قرار الحكومة 2332 لسنة 2015، بلورة خطة بالتنسيق مع مكتب رئيس الحكومة لتحويل مبلغ 45 مليون شيكل للتعليم المنهجي وغير المنهجي، وبالرغم من توجهات رؤساء السلطات المحلية الدرزية والشركسية لا زالت وزارتكم تستغل الأموال المخصصة للتعليم في المجتمع الدرزي والشركسي كما يحلو لها من خلال استخفاف وتجاهل الاحتياجات الحقيقية لقرانا'.

وأضاف: 'كانت قد أقيمت عدة جلسات بيننا باشتراك مكتب رئيس الحكومة، ولكن للأسف جميع القرارات التي اتخذت في هذه الجلسات لم تنفذ'.

وتقرر في اجتماع طاريء لرؤساء السلطات المحلية العربية الدرزية والشركسية التوجه برسالة إلى الوزير ومديرة الوزارة بالتحويل الفوري للميزانيات حسب قرار الحكومة 2332 لسنة 2015 حسب البنود الآتية: '17 مليون شيكل للتعليم غير المنهجي الذي يجب تحويله إلى السلطة الحلية حسب عدد الطلاب فيها، 5 مليون شيكل منح دراسية تحول للجان المنح في السلطات المحلية، 5 مليون شيكل رفاه ثقافي، 18 مليون شيكل للتعليم المنهجي حسب خطط تتبلور بمشاركة مكتب رئيس الحكومة وأقسام التربية والتعليم في السلطات المحلية'.

ومنذ ستة أشهر طالب منتدى السلطات المحلية العربية الدرزية والشركسية بجلسة عمل مع وزير التعليم، لكنه لم يلق أي رد والوزير لا يتجاوب مع الطلب، ومن هنا طالب حمود بعقد جلسة عمل عاجلة مع الوزير.

اقرأ/ي أيضًا | زعبي: من يتابع تشجيع الطلاب العرب على الدخول للمجال التكنولوجي؟

كما وقرر منتدى السلطات المحلية العربية الدرزية والشركسية بالإعلان عن إضراب شامل في جميع المدارس وأقسام التربية والتعليم في المجالس المحلية إذا لم تحول وزارة التعليم الميزانيات المخصصة حتى 10.4.2016.

ملف خاص | الإجرام المنظم: دولة داخل الدولة