غدا السبت: جمعية المهجرين تنظم زيارة لإقرث وكفر برعم

غدا السبت: جمعية المهجرين تنظم زيارة لإقرث وكفر برعم
(صورة من الأرشيف)

تنظّم جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين، يوم غد السبت، زيارة لقريتي إقرث وكفر برعم المهجرتين، حيث تستضيف مجموعات نسائية وشبابية، بالتعاون مع جمعية كيان، بدءا من الساعة التاسعة والنصف صباحا في قرية إقرث والثانية عشرة ظهرا في كفر برعم.

تتضمن الزيارة تنظيم جولة في أراضي كل من القريتين والاستماع لشهادات من قبل أبناء القريتين عن ظروف احتلال القريتين وتهجير الأهالي والأوضاع الحياتيه للأهالي بعد التشريد وأماكن اللجوء والنشاطات الشعبية والقانونية التي واكبت مسيرتهم النضالية من أجل تحقيق حقّهم بالعودة، منذ تشريدهم، قبل 68 عاما وحتى الآن.

تجدر الإشارة إلى أنّ مسار الجولة يشمل أيضا المرور قرب العديد من القرى المهجّرة في قضائي عكا وصفد، بدءا من ميعار، الدامون، البروة، الكويكات، عمقا، النهر، الغابسية، أم الفرج، الكابري، البصّة، إقرث وكفر برعم (حيث ستتم الجولات على أراضيها واللقاء مع البعض من أبنائها)، الصفصاف، ميرون، السموع، فراضية وكفر عنان، وسيتم تقديم معلومات أولية وأساسيه عن هذه القرى أثناء السفر.

وتتوجه جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين لكل المعنيين بالمشاركة والانضمام للجولات، التنسيق والإبلاغ عن ذلك لعبد نمارنة، والذي سيرافق المجموعات من قبل جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين، على رقم الجوّال 0547960698.

وتنظم الزيارة تحت شعار "نعم لعودة أهالي إقرث وكفر برعم... لا عودة عن حق العودة".                                                     

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص