رئيسة مجلس الطلاب بثانوية شنلر الناصرة: الإضراب وسيلة

اعتبرت رئيسة مجلس الطلاب في ثانوية شنلر بالناصرة، سلمى خطيب، أنّ "الهدف الأوّل والأساسي لنا من هذا الاضراب هو الدفاع عن حقوقنا كطلاب للذهاب في نزهات تعليميّة، لما في ذلك تطوير لنا من الناحية الاجتماعيّة وكسر الروتين وتحسين الشعور لدى الطلاب".

رئيسة مجلس الطلاب بثانوية شنلر الناصرة: الإضراب وسيلة

سلمى خطيب

اعتبرت رئيسة مجلس الطلاب في ثانوية شنلر بالناصرة، سلمى خطيب، أنّ 'الهدف الأوّل والأساسي لنا من هذا الاضراب هو الدفاع عن حقوقنا كطلاب للذهاب في نزهات تعليميّة، لما في ذلك تطوير لنا من الناحية الاجتماعيّة وكسر الروتين وتحسين الشعور لدى الطلاب'.

وقالت لـ'عرب 48': 'إننا نخوض هذا الاضراب كوسيلة ضغط لتحقيق مطالبنا'.

وأردفت أنّ 'الهدف كذلك متمثل بإثبات صوتنا، فنحن لسنا قطيعا نسير وراء ما يقولون ويقررون لنا، نحن كطلاب لنا رأي ويجب أن يؤخذ بالحسبان، وإن لم تتحقق مطالبنا سوف نستعمل وسائل أخرى للاحتجاج كالمظاهرات والاحتجاجات وإعلان إضراب مفتوح'.

واختتمت حديثها معبّرةً أنّ 'الإضراب اليوم كان إيجابيًا جدًا، المدرسة كانت فارغة من الطلاب تقريبًا، والطلاب تفاعلوا بشكل كبير مع الإضراب، ما يدل على وحدتنا وتكاتفنا وتماسكنا كي نصل إلى هدفنا وحقوقنا بشكل تام وكامل'.

اقرأ/ي أيضًا | التزام واسع بإضراب المدارس الثانويّة

يذكر أن الطلاب في المدارس الثانوية التزموا، اليوم الثلاثاء، بالإضراب الذي أعلنه مجلس الطلاب القطري للمدارس الثانوية، في أول يومَيه، احتجاجًا على قرار إلغاء الرحلات المدرسية والعروض بفعل الخلاف بين وزارة التربية والتعليم ومنظمة المعلمين، واحتجاجا، كذلك، على وقف امتحانات السياقة العملية بسبب إضراب ممتحني السياقة منذ أشهر.

التعليقات