175 ألف طالب عربي يخرجون للعطلة الصيفية

ينهي 700 ألف طالب من المدارس الإعدادية والثانوية منهم نحو 175 ألف طالب عربي في البلاد اليوم، الإثنين، العام الدراسي ويخرجون للعطلة الصيفيّة.

175 ألف طالب عربي يخرجون للعطلة الصيفية

ينهي 700 ألف طالب من المدارس الإعدادية والثانوية منهم نحو 175 ألف طالب عربي في البلاد اليوم، الإثنين، العام الدراسي ويخرجون للعطلة الصيفيّة.

ويلتحق بهم نحو مليون ونصف المليون طالب يتعلّمون في رياض الأطفال وفي المرحلة الابتدائية إلى العطلة الصيفية بتاريخ 1.7.2016.

وستفعّل وزارة التربية والتعليم برنامج صيف آخر لطلاب الصفوف الأولى والثانية ضمن إطار مدارس العطلة الصيفيّة وبرامج أخرى متنوّعة.

ودعا الأهالي إلى بذل أقصى الجهود من أجل جعل العطلة الصيفية عطلة آمنة وممتعة ومفيدة لجميع الطلاب والطالبات، وناشدت الجهات المسئولة، لا سيما السلطات المحلية، الاهتمام بقضايا الأمان في الشوارع والأحياء والأماكن العامة، وذلك لتفادي إصابة الأطفال في حوادث الطرق.

وناشدوا المشغِّلين احترام التشريعات والقوانين الخاصة بعمل الشبيبة، من حيث الجيل الأدنى (14 عامًا)، والأجر وساعات العمل والراحة والسفريات إلخ.

ودعوا جميع الجهات القائمة على المخيّمات وسائر الفعاليات الصيفية، إلى تكثيف المضامين الهادفة والتربوية وتقوية النسيج الاجتماعي وتنمية روح التسامح والتكافل وتقبل الآخر ونبذ كل أنواع التعصب والعنف، خاصة عشية الانتخابات المحلية، ومراعاة الأوضاع الاقتصادية وتمكين العائلات محدودة الدخل والمتعددة الأولاد من إشراك أبنائهم وبناتهم في هذه النشاطات.

اقرأ/ي أيضًا | تشغيل أبناء الشبيبة في العطلة الصيفية بين الحاجة والاستغلال

وبدورنا، نتمنى في موقع 'عرب 48' لطلابنا ومربينا عطلة صيفية مفيدة ومثرية، وندعو الجميع إلى استغلال العطلة الصيفية لممارسة فعاليات قيمية ومعنوية والمبادرة لجولات أسرية واجتماعية في أنحاء البلاد والتعرف على تاريخ وطبيعة بلادنا وتعزيز التمسك بالهوية الوطنية الفلسطينية، والتشجيع على المطالعة والقراءة، وتعزيز روح الانتماء والمبادرة من خلال التطوّع في مؤسسات وطنية بقرانا ومدننا العربية.

التعليقات