الرابطة القطرية للأهالي بالمدارس الكنسية: التحديات لن تنتهي

الرابطة القطرية للأهالي بالمدارس الكنسية: التحديات لن تنتهي

عقبت الرابطة القطرية للأهالي في المدارس الكنسية على قرار اللجنة المالية في الكنيست بتحويل مبلغ 50 مليون شاقل بالقول إن "الرابطة تأمل أن يكون هذا القرار خاتمة مسلسل المماطلة والتأخير والتأجيل الذي تتبعه السلطات الحكومية منذ عشرة أشهر تقريبا من أجل الضغط على المدارس الكنسية في عملية التفاوض الدائرة حاليا".

وقال عضو الرابطة، فادي سويدان، إنه "للتذكير، مبلغ الخمسين مليون طرح كاقتراح من قبل الوزارة لإنهاء إضراب المدارس التي طالبت بأضعاف هذا المبلغ وقد تم تقييم اقتراح الوزارة هذا بأنه مهين، ورغم ذلك وافقت الأمانة العامة على الاقتراح مرفقا بعدد من الخطوات ووقعت على اتفاق أنهى الإضراب التاريخي. لا نفهم مماطلة الوزارة بتنفيذ اقتراحها، كما لا نفهم اعتبار مجرد قرار جديد من سلسلة قرارات بتحويل المبلغ المستحق على أنه إنجاز. مع ذلك فإننا كأهالي نُثمّن جدا المجهود الذي بذله النواب العرب في الكنيست لتحريك الأمر والضغط لتحويل المبلغ".

أما فيما يتعلق بالخطوات المُستقبلية فقد أشارت د. سهى جبران – بلان، عضو رابطة الأهالي إلى أن "التحديات التي تواجه المدارس الأهلية لن تنتهي مع تحويل مبلغ الـ 50 مليون شاقل".

وأضافت أنه "يتوجب على المدارس في هذه المرحلة إعادة النظر في كل ما يتعلق بمنظومة تمويلها والضغط على الحكومة بشتى الوسائل من أجل الحصول على الميزانيات العادلة، وإعادة بناء العلاقة بين المدارس والأهالي، الذين هم شركاء مركزيون في العملية التربوية والتعليمية للأبناء والكف عن إقصائهم وذلك خلال إقامة لجان أولياء أمور منتخبة تعمل يدا بيد مع إدارات المدارس لتطوير وتعزيز هذه المؤسسات التربوية الكنسية العريقة".

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص