وادي عارة: اليمين المتطرف ينظم مسيرة استفزازية

وادي عارة: اليمين المتطرف ينظم مسيرة استفزازية
صورة أرشيفية

تسود أجواء من الاستنكار والسخط في قريتي عارة وعرعرة، قبل مسيرة عناصر اليمين المتطرف الاستفزازية، المزمع إجراؤها خلال الأيام القريبة القادمة في منطقة وادي عارة.

ومن المقرر أن تنظم حركة 'عوتسما يهوديت' اليمينية المتطرفة، بقيادة المتطرف ميخائيل بن آري وباروخ مارزل وإيتمار بن غفير، المظاهرة الاستفزازية قرب منزل عائلة منفذ عملية إطلاق النار في شارع 'ديزنغوف' بتل أبيب، نشأت ملحم.

وكانت الشرطة قد اعترضت بشدة على إقامة المظاهرة، خشية تفجر الأوضاع في منطقة وادي عارة، لكنها أعلنت أمس، الإثنين، أن التظاهرة سوف تقام في الأيام القريبة في قريتي عارة وعرعرة، بعد إنهاء جميع الإجراءات الأمنية المطلوبة.

وفي أعقاب ذلك، دعت الحركة والأحزاب الوطنية إلى وقفة احتجاجية موحدة في وجه المتطرفين، كما دعت مجلس محلي عارة وعرعرة، بالتنسيق مع القائمة المشتركة ولجنة المتابعة العليا للجماهير العربية واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية لمنع تنظيم المظاهرة الاستفزازية، وحذروا من توتر الأوضاع وتبعات استفزاز المتطرفين للمواطنين العرب في منطقة وادي عارة.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة أبناء البلد، طاهر سيف، لعرب 48، إن "هذا الإجراء يندرج في سياق التحريض الأرعن المستمر والمتصاعد من حكومة المستوطنين ورئيسها، ضد جماهيرنا العربية عموما وأهلنا في وادي عارة خصوصا".

اقرأ/ي أيضًا | أوباش اليمين المتطرف يطالبون بمسيرة استفزازية في عرعرة

وأضاف أن، "سماح المحكمة لأوباش اليمين المتطرف بتنظيم مسيرة استفزازية في عرعرة وتراجع الشرطة عن موقفها، مؤشر واضح أن القرار سياسي وأنهم منحوا الضوء الأخضر لهؤلاء المأفونين، لكن شعبنا وأهلنا في وادي عارة لن يسمحوا لهم باقتحام القرية، ولن تمر المسيرة الاستفزازية، وسيتصدى لهم شعبنا وقواه الحية".

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية