جت: مهرجان لإحياء انتفاضة القدس والأقصى

أتى المهرجان بعنوان "لن ننسى" الذي يحيى ذكرى انطلاق الانتفاضة التي ارتقى خلالها 13 شهيدا من الداخل برصاص الشرطة الإسرائيلية في الأول من تشرين الأول/ أكتوبر من العام 2000.

جت: مهرجان لإحياء انتفاضة القدس والأقصى

شاركت جماهير غفيرة من المجتمع العربي تقدمتهم عائلات وأسر الشهداء من المثلث والجليل، مساء الجمعة، بإحياء الذكرى الـ16 لشهداء هبة القدس والأقصى، حيث استضافت قرية جت المثلث، بلد الشهيد رامي غرة، فعاليات المهرجان الذي نظمه حزب الوفاء والإصلاح وبدعم من لجنة الحريات والأسرى ولجنة المتابعة العليا للجماهير العربية بالداخل.

وتضمن المهرجان الذي حضرته قيادات من مختلف الأطر والفعاليات السياسية والحزبية والوطنية، كلمات لكل من رئيس لجنة المتابعة، محمد بركة، وعن عائلات الشهداء تحدث إبراهيم أبو صيام والد الشهيد أحمد أبو صيام من قرية معاوية، كما شمل المهرجان عرض فعاليات فنية وثقافية وأعمال مسرحية وفيلم وثائقي أطر من خلاله مشاهد الانتفاضة وسقوط الشهداء بالداخل الفلسطيني.

وأتى المهرجان بعنوان 'لن ننسى' الذي يحيي ذكرى انطلاق الانتفاضة التي ارتقى خلالها 13 شهيدا من الداخل برصاص الشرطة الإسرائيلية في الأول من تشرين الأول/أكتوبر من العام 2000.

اقرأ/ي ايضًا| هبة القدس والأقصى: ذوو الشهيدين نصار وغنايم يستذكرون استشهادهما

وأجمع المتحدثون بالمهرجان أن ذكرى هبة القدس والأقصى تأتي في مرحلة صعدت خلالها المؤسسة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني وخاصة ضد المواطنين العرب في البلاد، الذين يواجهون الكثير من التحديات ومحاولة نزع الشرعية عنهم وتصفية العمل السياسي بحظر الحركة الإسلامية وملاحقة قياداتها والملاحقة والاعتقالات السياسية لقيادات حزب التجمع الوطني.

 

التعليقات