غدا الأحد: الناصرة تستضيف اجتماعا لرابطة الأهالي القطرية

غدا الأحد: الناصرة تستضيف اجتماعا لرابطة الأهالي القطرية
خلال إضراب المدارس الأهلية العام الماضي (أ.ف.ب)

دعت الرابطة القطرية للأهالي في المدارس الكنيسة الأهلية، في بيان لها، صدر صباح اليوم السبت، أهالي الطلاب الكنسية للمشاركة الكثيفة في الاجتماع العام، المنوي عقده يوم غدٍ، الأحد، 16/10/2016، عند الساعة الرابعة بعد الظهر في قاعة سينمانا بالناصرة.

ويهدف الاجتماع لخلق 'حوار مفتوح صريح وشجاع' من أجل الخروج بموقف موحد قدر الإمكان 'لمواجهة مخاطر حقيقية باتت تهدد مدارسنا واستقلالها ورسالتها السامية، ففي الوقت الذي نشدد فيه على ضرورة رص الصفوف وتنظيم عملنا وتوحيد مبادراتنا من أجل النهوض بمدارسنا، نحذر من العبث بوحدتنا ومن محاولة دق الأسافين بين أهالي الطلاب وبين الأمانة العامة ومدارسنا، فالقضية أكبر منا جميعا وتحتم وحدة حقيقية مبنية على الثقة والمهنية إذ نواجه اليوم مؤسسة جيدة التنظيم تتمثل بوزارة التعليم وطواقمها المختلفة، التي عقدت العزم على السيطرة على مدارسنا فمهمتنا الآن هي إفشال تلك المخططات بالتكاتف والعمل المنظم والمدروس'.
وجاء في البيان أنه 'لا تخفى على أحد أساليب السلطة بهدف تفريقنا، إلا أن وعينا وإدراكنا لخبايا الأمور يقف سدًا منيعًا أمام سياسة 'فرق تسد' إياها، فلا مكان لها بيننا وفي بيتنا الواحد'.

وشدّد البيان على أهميّة 'معادلة النجاح الواضحة بثلاثيتها الحتمية: الأهل-الطلاب-المدارس، وحفاظنا على وحدتنا وتطويرها واستثمارها كفيل بصد جميع المخططات الخبيثة حتى نرسو بسفينتنا إلى بر الأمان'.

واختتم البيان بدعوة 'الأهالي، الطواقم التربوية والإدارية، وكذلك الأخوة والسادة في الأمانة العامة لحضور اجتماعنا العام يوم الأحد القادم، لفتح حوار صريح يتناول جميع القضايا المعلقة والملحة كما يليق بحوار بين أفراد البيت الواحد، حتى نتفرغ جميعنا لمواجهة الخطر الأكبر بثقة وبمهنية عالية وبخطة مدروسة'.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية