رمية: إقرار ترميم المقبرة وتصعيد النضال الشعبي

عقدت اللجنة الشعبية للدفاع عن رمية، مساء أمس الإثنين، اجتماعا في منزل صلاح سواعد "أبو نزيه" في قرية رمية، لبحث سبل الدفاع عن القرية مسلوبة الاعتراف في الجليل.

رمية: إقرار ترميم المقبرة وتصعيد النضال الشعبي

اجتماع رمية (تصوير "عرب 48")

عقدت اللجنة الشعبية للدفاع عن رمية، مساء أمس الإثنين، اجتماعا في منزل صلاح سواعد 'أبو نزيه' في قرية رمية، لبحث سبل الدفاع عن القرية مسلوبة الاعتراف في الجليل.

وشارك في الاجتماع كل من النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، د. باسل غطاس، رئيس مجلس محلي مجد الكروم، سليم صليبي، وعدد من الناشطين السياسيين.

 

وقرر المجتمعون القيام بخطوات عديدة والإعلان عنها عما قريب، منها مواصلة العمل التطوعي وترميم المقبرة، تصعيد النضال الشعبي مع القرية وقضيتها العادلة، طرح القضية على طاولة البرلمان من قبل نواب القائمة المشتركة، بالإضافة إلى ممارسة الضغط من قبل رؤساء السلطات المحلية العربية في المنطقة على رئيس بلدية كرميئيل، عادي إلدار، لإلغاء المخططات الرامية إلى مصادرة أرض رمية بهدف بناء مساكن لليهود، وغيرها.

وقال النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، د. باسل غطاس، لـ'عرب 48'، إن 'قضية رمية كما هو معروف مستمرة منذ عشرات السنوات، مع الإشارة إلى أن هناك أوامر إخلاء جديدة لعدد من المنازل في القرية، بالإضافة إلى المقبرة التي جرى التصعيد فيها بعدما علم الأهالي بأنه سيتم تجريفها بهدف بناء مساكن لليهود على أنقاضها'.

وأضاف أنه 'بناء عليه اجتمعت لجنة أصدقاء رمية ولجنة رمية المنبثقة عن لجنة المتابعة التي تشمل نواب برلمان ورؤساء سلطات محلية وناشطين من مختلف الأحزاب، حيث تقرر القيام بعدة خطوات هامة لتجديد التصعيد في الرأي العام والنشاطات الشعبية والجماهيرية'.

وأكد أنه 'بدون أن يكون هناك نضال شعبي ملموس بالضغط على بلدية كرميئيل والسلطات والجهات المسؤولة، لن يكون في المقابل نتائج إيجابية، فالاعتماد فقط على المسار القانوني ومن خلال المفاوضات لن يجلب ثماره بدون الضغط الشعبي الجماهيري'.

وأشار إلى أن 'الضغط الجماهيري ليس بالقضية السهلة، فهناك حاجة لتجنيد كوادر العمل والنشاط لدى الأحزاب، بالإضافة إلى تجنيد رؤساء السلطات المحلية العربية في المنطقة، وأيضًا تفعيل العمل البرلماني في سبيل تحقيق النتائج المتوخاة'.

وقال صلاح سواعد 'أبو نزيه'، لـ'عرب 48'، إننا 'توصلنا من خلال الاجتماع إلى التخطيط والتحضير للقيام بخطوات هامة، منها الاستمرار في ترميم المقبرة والاستعداد لمظاهرات في الفترة القريبة وممارسة الضغط على بلدية كرميئيل و'دائرة أراضي إسرائيل' والسلطات ذات الشأن'.

اقرأ/ي أيضًا | رمية: الشرطة تمنع ترميم المقبرة

وأضاف أن 'ذلك يبرهن صمود أهالي رمية منذ 40 عاما في سبيل نيل حقوقهم، ومن هذا المنطلق نحن مستمرون في هذه الطريق حتى ننال حقوقنا على أكمل وجه'.

التعليقات