تجميد أوامر هدم ثلاثة منازل بالرينة وقرية السيد

تجميد أوامر هدم ثلاثة منازل بالرينة وقرية السيد

قبلت محكمة الصلح في الناصرة والمحكمة العليا الاستئناف الذي تقدم به أصحاب المنازل في الرينة وقرية السيد بالنقب والصادر بحقها أوامر هدم فورية، حيث جرى تجميد أوامر الهدم التي كان من المفروض أن تنفذ هذا الأسبوع.

واستصدر المحامي قيس يوسف ناصر، مساء أمس الثلاثاء، أوامر قضائية عاجلة لمنع هدم ثلاثة بيوت الأول في بلدة الرينة في الشمال والبيتين الآخرين في قرية السيد بالنقب، كان من المخطط أن تهدم هذا الأسبوع.

وفيما يتعلق بالبيتين من قرية السيد فقد توجه المحامي ناصر للمحكمة العليا من أجل تجميد بيتين قررت ما يسمى 'دائرة أراضي إسرائيل' هدمهما بعد أن رفضت محكمة الصلح والمحكمة المركزية في بئر السبع طلبات أصحاب البيوت تجميد أوامر الهدم، وقد أصدرت العليا أمرا يمنع 'دائرة أراضي إسرائيل' من تنفيذ الهدم حتى القرار النهائي في طلب الاستئناف.

وفِي اليوم ذاته استصدر المحامي ناصر أمرا قضائيا من محكمة الصلح في الناصرة يمنع اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء في الشمال هدم بيت في قرية الرينة كان رئيس اللجنة اللوائية أصدر بحقه أمر هدم إداريّ مع أن البيت قريب جدا من منطقة البناء في القرية، ويجري العمل على إدخاله إلى مسطح بناء القرية.

وقد صدرت قرارات منع هدم البيوت في قرية الرينة وقرية السيد في ساعات متأخرة من مساء يوم الثلاثاء، وسط حالة من الخوف والترقب عاشها أصحاب البيوت خوفا من تنفيذ أوامر الهدم هذا الأسبوع.

اقرأ/ي أيضًا | أم الحيران: إجبار مواطن على هدم 15 مبنى

 



تجميد أوامر هدم ثلاثة منازل بالرينة وقرية السيد

تجميد أوامر هدم ثلاثة منازل بالرينة وقرية السيد