الأربعاء في الناصرة: إضراب في ثانوية الجليل شنلر

الأربعاء في الناصرة: إضراب في ثانوية الجليل شنلر
منظر عام لمدينة الناصرة

أعلن الاتحاد المحلي للجان أولياء أمور الطلاب في الناصرة الإضراب الجزئي أول حصتين يوم الأربعاء المقبل في مدرسة الجليل الثانوية شنلر، حيث يبدأ اليوم الدراسي الساعة التاسعة والنصف ما عدا الطلاب المتقدمين للامتحانات في ساعات الصباح.

ويأتي هذا الإضراب الإنذاري احتجاجا على الاكتظاظ في الحافلات والباصات من حي بلال والصفافرة إلى المدرسة وعدم وجود حافلات للعودة من المدرسة.

وقال الاتحاد المحلي في بيان أصدره اليوم، الأحد، إنه عقد عدة جلسات منذ بداية السنة مع وزاره التربية والتعليم وبلدية الناصرة وشركة الباصات والمدرسة وأعلموهم بالقضية.

وأضاف الاتحاد أن "اكتظاظ الطلاب والطالبات في ساعات الصباح وكأنهم في علب سردين حيث يوجد فقط حافلتان لـ190 طالبا من الحي. ووصول الحافلات متأخرة للمدرسة مما يشكل خسارة أول حصى تعليمية للطلاب وعدم وجود حافلات عودة للبيت من المدرسة مما يضطر الطلاب ركوب اكثر من حافلة للوصول للبيت وهذا يؤدي لتأخير أكثر من ساعتين".

وقال رئيس الاتحاد المحلي للجان أولياء امور الطلاب، وائل عمري، إنه "توجهنا لبلدية الناصرة لمساعدتنا في الأمر وتم توجيه رسالة من رئيس البلدية لوزارة المواصلات بعد أن وجهنا عدة رسائل لشركة الباصات ووزارة المواصلات لطلب تشغيل خط باصات من المدرسة إلى حي الصفافرة وبلال، لكن جاء جواب وزارة المواصلات بعد أربع أشهر بالرفض وتوجيه الأهالي لوزارة التربية والتعليم لحل مشكلتهم".

وأضاف عمري: "نحن نرفض انتظار أكثر من أربع أشهر لحل مشكلة الحافلات في حي بلال والصفافر، نريد حلولًا عملية وسريعة للباصات، ولذلك يأتي هذا الإضراب الإنذاري والجزئي وسنصعد الخطوات الاحتجاجية الأخرى ومنها الإضراب والتظاهر إذا لم تحل مشكلة الحافلات في مدرسة الجليل وأروط ومدارس أخرى. أعلمنا بلدية الناصرة ووزارة التربية والتعليم بهذه الخطوات الاحتجاجية".

 

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية