لجنة الحريات تدعو لتنظيم وقفات لإسناد الأسرى

لجنة الحريات تدعو لتنظيم وقفات لإسناد الأسرى

دعت لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا إلى المشاركة في خيمة التضامن والإضراب عن الطعام في بلدة عرابة، وذلك غدا الجمعة من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء.

كما دعت للمشاركة في مهرجان الحرية لعميدة الأسيرات لينا الجربوني، دعم وإسناد للأسرى المضربين في سجون الاحتلال، الساعة الخامسة مساء.

وأصدرت لجنة الحريات، اليوم الخميس، بيانا بعنوان 'انتفاضة القيد... نعم للجوع، لا للركوع' قالت فيه إنه 'انتصارًا لأسرانا في انتفاضة القيد والإضراب عن الطعام في معركة الأمعاء الخاوية، من أجل أن يكون صوتنا صوت الأسرى القابعين في سجون الاحتلال لرفع وكشف اللثام عن الوجه القبيح العنصري والفاشي لمديرية السجون وأدواتها الإرهابية الذراع التنفيذي لسياسة حكومة الفصل العنصري اليمينية المتطرفة نتنياهو، إردان وكاتس وآخرين من اليمين المتطرف الذين يهددون أسرانا المضربين عن الطعام بالموت البطيء، في عنصريتهم الفاشية، حتى وصل الأمر بحثهم عدم استقبال الأسرى في المستشفيات والعمل على مستشفى ميداني في صحراء النقب إضافه لمنع الهيئات الحقوقية والمحامين من زيارتهم ومنع الأهالي من زيارة أبنائهم مع القيام بتنقلات للعديد من سجن إلى آخر والعبث بمحتوياتهم وملابسهم'.

وأضافت أن 'أكثر من 1500 أسير يخوضون الإضراب لليوم الرابع ورغم الألم والجوع سينضم الكثير من الأسرى إلى الإضراب بشكل تصاعدي حتى تحقيق المطالب الإنسانية لأسرانا البواسل'.

يذكر أنه عقد اجتماع، أمس الأربعاء، للجنة الحريات والأسرى المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا، بمشاركة جميع مركباتها السياسية وذلك لمناقشة 'خطوات وفعاليات لدعم وإسناد أسرانا المضربين عن الطعام في انتفاضة القيد وآلام الجوع، مؤكدين أنه لا الركوع من أجل الانتصار للكرامة والحرية وتعبيرًا عن الانتماء الوطني الأصيل لشعبنا'.

وقررت اللجنة سلسلة خطوات بينها تنظيم وقفة تضامن مع الأسرى أمام سجن مجيدو يوم الإثنين المقبل الساعة الخامسة والنصف مساءً، وقفة تضامن مع الأسرى أمام سجن الجلمة بتاريخ 26.4.2017 الساعة الخامسة والنصف مساء.

وكلفت لجنة الحريات اللجان الشعبية المحلية لترتيب وقفات تضامن على مفارق الطرق يوم الجمعة الموافق 28.4.2017 الساعة الخامسة مساءً، ودعوة مركبات المتابعة إلى المبادرة لنشاطات إسناد للأسرى على طول البلاد وعرضها.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018