الزبارقة عن مصادرة النقب الغربي: سرقة في وضح النهار

الزبارقة عن مصادرة النقب الغربي: سرقة في وضح النهار
النقب (صورة من الأرشيف)

أكد النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي والقائمة المشتركة، جمعة الزبارقة، أن قرار وزارة القضاء تسجيل النقب الغربي كملك للدولة "مرفوض جملة وتفصيلا ويتسق مع سياسات حكومة إسرائيل بالإجهاز على كل ما تبقى لدينا من أراضي في النقب".

وأضاف الزبارقة "لقد وصل استهتار الحكومة الإسرائيلية وغطرستها إلى أنها لم تعد اليوم بحاجة لمخططات أو تشريعات لمصادرة الأراضي، فباتت، ومن خلال إجراءات إدارية، تفعل ما لم تفعله على مدار عقود".

وتابع الزبارقة أن "إسرائيل تسعى لفرض الأمر الواقع وحسم كل شيء من خلال خلق وقائع على الأرض، إلا أن قرار شاكيد لن يغير من بينات التاريخ والجغرافيا التي تشهد بعربية العمارة ووادي الشريعة والخلصة التي لا تزل بيوتها وحواريها قائمة حتى يومنا هذا".

وشدد الزبارقة على ضرورة اتخاذ الخطوات اللازمة للتصدي لهذا القرار "علينا الطعن في هذا القرار أمام كل الهيئات والجهات الممكنة مع علمنا بعدم إنصاف الجهاز القضائي في إسرائيل لنا وأنه بالمحصلة مرهون للقرار السياسي"، وأضاف "الدولة أوهمت الناس باعترافها بدعاوي الملكية عشرات السنوات وها هي اليوم ودون سابق إنذار تضرب كل شيء عرض الحائط وتتنكر لمستندات قانونية هي أصدرتها".

ودعا الزبارقة إلى تضافر الجهود لمواجهة هذا القرار الجائر "علينا جمعيا تحمل مسؤوليتنا اتجاه قضايانا، نحن أعلنا عن مظاهرة بعد شهر رمضان رفضا لسياسة هدم البيوت واليوم حكومة إسرائيل تعطينا سببا آخر للخروج والاحتجاج وخلال الأيام القريبة سنعلن عن موعد المظاهرة لبدء الحشد والتجنيد على أوسع نطاق وآمل ان يكون هذا القرار البغيض صيحة استفاقة للجميع".

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018