الطيبة: المحكمة تعيد طفلة أبعدت عن والدتها 3 أشهر

الطيبة: المحكمة تعيد طفلة أبعدت عن والدتها 3 أشهر
الطفلة من الطيبة

أصدرت محكمة الأحداث في بيتح تكفا، مؤخرا، قرارا بإعادة طفلة من الطيبة إلى والدتها، بعد إبعادها عنها من قبل قسم الرفاه الاجتماعي، من أجل العلاج الذي لم تذكر ماهيته، وفقا لخصوصية الأمر وسريته.

وقررت المحكمة بعد ترافع المحامي الموكل بالدفاع عن الطفلة، نضال ناصر، أن تعود الطفلة إلى بيت أسرتها في الأيام القريبة بعد إنهاء الإجراءات العلاجية الأخيرة، حيث خضعت للعلاج نحو 3 أشهر.

وتبنت هيئة المحكمة موقف الدفاع الذي بيّن تقدما واضحا لدى الطفلة في كل ما يتعلق بعلاجها في المركز المختص، حيث رفضت تمديد فترة إبقاء الطفلة لمدة 45 يوما وفق طلب مكتب الرفاه الاجتماعي في الطيبة.

وقال المحامي نضال ناصر، لـ"عرب 48"، إن "المحكمة تبنت موقف الدفاع بعد أن تبين لها التقدم الذي حصل لدى الطفلة خلال فترة مكوثها في المركز المختص للعلاج'.

وتابع أنه ’ كان الاتفاق بين الدفاع والمحكمة أن يتم إعادة الطفلة لوالدتها شرط أن تراقب المحكمة الإجراءات العلاجية للطفلة أمام العائلة والرفاه الاجتماعي في الطيبة".

وختم المحامي ناصر بالقول إنه "كانت ضرورة لإبعاد الطفلة عن العائلة لأسباب العلاج، لربما كانت الطريقة قاسية بعض الشيء، وهذا ما ادعيته في المحكمة بأن الوقت الذي منحته المحكمة للعلاج كان طويلا".

وكان قسم الشؤون الاجتماعية في الطيبة قد أبعد الطفلة التي تبلغ من العمر 6 أعوام، بادعاء العلاج، وقام بوضعها في مؤسسة خاصة بالشمال.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018