اعتقال 6 مشتبهين بسرقة أسلحة من معسكر للجيش بالنقب

اعتقال 6 مشتبهين بسرقة أسلحة من معسكر للجيش بالنقب

اعتقلت الشرطة 6 مشتبهين من سكان بئر السبع ومنطقة الشمال، وهم 4 مواطنين عرب ويهوديان، وذلك في أعقاب الاشتباه باقتحام مخزن أسلحة بمعسكر 'سديه تيمان' بالجنوب في تاريخ 26.5.17 وسرقة 33 قطعة سلاح وهي بنادق من نوع M-16.

ويستدل من المعلومات المتوفرة أن 'الشرطة توصلت إلى 11 قطعة من الأسلحة التي سرقت من المعسكر، و3 قطع إضافية ضبطت عند اعتقالها المشتبهين، وضبط كمية ضخمة من المخدرات وسيارات بملكية المشتبهين استخدموها، على ما يبدو، خلال تنفيذهم ما ينسب إليهم من شبهات جرائم'.

وجرى تمديد فترة اعتقال المشتبهين عدة مرات، وتشتبه الشرطة باستخدام بعض الأسلحة التي ضبطت، من قبل الجهات الجنائية، في جرائم قتل.

ومن المزمع أن يتم اليوم، الإثنين، النظر مجددا في طلب تمديد فترة اعتقال المشتبهين وتحويل ملف التحقيق إلى مكتب النيابة العامة بهدف تقديم لوائح الاتهام ضد المعتقلين، وتنفيذ اعتقالات لمشتبهين آخرين لاحقا.

وتعود حيثيات القضية إلى تاريخ 28.5.2017 حيث استلمت الشرطة بلاغا عبر بدالة الطوارئ المركزية رقم 100 باقتحام مخزن أسلحة في معسكر 'سديه تيمان' بالجنوب وسرقة عشرات قطع الأسلحة.

وبحسب ما جاء في ملف القضية فإن التحقيقات تمحورت حول شبهات بضلوع مقاولي دهانات وطلاء من بئر السبع، وهما شقيقان عملا في الترميمات بالمعسكر خلال تلك الفترة، حيث تبين أنه كان قد أعد مسبقا بصورة دقيقة من قبل المشتبهين المركزيين لعملية اقتحام مخزن الأسلحة والسرقة صباح يوم الجمعة الموافق 27.5.2017 إذ نفذ المشتبهان الاقتحام ومن ثم قاما بتحميل عشرات قطع الأسلحة داخل سيارتهما، وقاما في نفس اليوم ببيع نحو عشر قطع بعضها لعصابات جنائية بالجنوب و18 قطعة سلاح لعصابات جنائية بالشمال، ثم بعد مضي 4 أيام قاما ببيع 5 قطع أسلحة أخرى لعصابات جنائية أخرى بالشمال.

ويستدل من ملف القضية أنه جرى وضع الأسلحة في صندوق خلفي لسيارة وجرى لقاء مع طرف جنائي في محطة وقود على شارع رقم 6 حيث قام المشتبهان باستبدال السيارة مع سيارة الطرف الآخر وبعد أيام معدودة التقى الطرفان في مقهى من أجل إتمام عملية الدفع مقابل الاسلحة.

يذكر أن المشتبهين الأربعة العرب من سكان الشمال البلاد اشتروا من المشتبهين اليهوديين من بئر السبع قطع السلاح وتاجروا فيها، بحسب ادعاء الشرطة، حيث جرى ضبط بندقية ومسدسين و11 قطعة من الأسلحة التي تم سرقتها من مخزن الأسلحة بالمعسكر وتم ضبط مخدرات يقدر ثمنها بنحو أكثر من 200 ألف شيقل، وضبطت معدات عسكرية مختلفة شملت مؤشرات ليزر وسترات واقية وغيرها.

ومن المزمع أن تقوم الشرطة بمصادرة مبلغ قدره نحو مليون شيقل و4 سيارات بادعاء استخدامها من قبل المشتبهين، على ما يبدو، خلال تنفيذهم ما ينسب إليهم من شبهات، ويقدر ثمنها بنحو 400 ألف شيقل.

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص


اعتقال 6 مشتبهين بسرقة أسلحة من معسكر للجيش بالنقب

اعتقال 6 مشتبهين بسرقة أسلحة من معسكر للجيش بالنقب

اعتقال 6 مشتبهين بسرقة أسلحة من معسكر للجيش بالنقب