ترشيحا: مطالبات بإيجاد حل لموضوع الفيزياء بمدرسة أورط

ترشيحا: مطالبات بإيجاد حل لموضوع الفيزياء بمدرسة أورط
منظر عام لبلدة ترشيحا (عرب 48)

أعربت لجنة أولياء أمور الطلاب بمدرسة أورط في ترشيحا، عن تذمرها واستيائها العارمين من الصعوبات التي يواجهها الطلاب في موضوع الفيزياء، مطالبة الجهات المختصة بما فيها إدارة المدرسة والمفتشين والبلدية بإيجاد حل قبل بداية العام الدراسي المقبل.

كما طالبت اللجنة ملائمة فروع التخصص لمتطلبات العصر وإدخال فروع جديدة، والعمل على تجديد المختبر وافتتاح مختبر خاص للمرحلة الإعدادية، والعمل على موضوع التربية البدنية بالمدرسة، بحيث أن عدد الساعات لا يلائم ما تنص عليه وزارة التربية والتعليم، استقطاب معلمين ذوي خبرة ومع مؤهلات عالية لجذب الطلاب المتميزين للمدرسة.

وكانت لجنة أولياء أمور الطلاب قد عقدت، مؤخرا، اجتماعا حيث تداولت خلاله عدة مواضيع وعلى رأسها موضوع الفيزياء في أعقاب تذمر أولياء أمور الطلاب، وفي ظل ظاهرة ترك بعض الطلاب للمدرسة والانتقال إلى مدارس أخرى.

وقال رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب بمدرسة أورط ترشيحا، د. ماهر حداد، لـ'عرب 48'، إن 'طلاب المدرسة يواجهون مشكلة مع أحد معلمي موضوع الفيزياء، والتي تكمن في عدم استيعابهم للمواد التدريسية التي يمررها لهم خلال الحصص الدراسية، ما يجبرهم على تلقي دروس خصوصية من أجل استعدادهم بالشكل المطلوب لامتحان البجروت'.

وأوضح أنه 'من ناحيتنا لا توجد لدينا أي غاية شخصية تجاه المعلم، بل على العكس نحن نسعى من أجل مصلحة طلابنا'.

وأضاف أننا 'منذ نحو عام باشرنا في التواصل مع إدارة المدرسة والجهات المسؤولة من أجل إيجاد حل للمشكلة، إلا أنه حتى الآن لم يتم الاستجابة لمطالبنا، وبناء عليه قررنا تصعيد خطواتنا الآن وإيجاد حل بهذا الشأن قبل بداية العام الدراسي'.

وختم حداد بالقول إنه 'في حال لم يتم إيجاد حل سيتم الإعلان عن الإضراب مع انتهاء العطلة الصيفية'.

ملف خاص | هبة القدس والأقصى