دعوات لوقفات احتجاجية رفضا للملاحقات السياسيّة

دعوات لوقفات احتجاجية رفضا للملاحقات السياسيّة
(توضيحية)

دعت لجنة المتابعة بالإضافة إلى اللجان الشعبية في كل من منطقة البطوف والشاغور ووادي عارة، للمشاركة في مجموعة من الوقفات الاحتجاجية، رفضًا للقمع والملاحقة السياسية والاعتقالات الإدارية التعسفية التي تمارسها السلطات الإسرائيلية بحق الناشطين السياسيين.

وفيما يلي مواعيد الوقفات في البلدات العربية:

1. باقة الغربية: دوار ابو بكر، الأربعاء بعد صلاة العصر مباشرة بمشاركة اللجان الشعبية والناشطين في باقة الغربية وجت وزيمر.

2. وادي عارة: الدوار الأول في أم الفحم، الأربعاء، الساعة 18:00 بمشاركة اللجان الشعبية والناشطين بأم الفحم، عارة عرعرة وكفر قرع وقرى وادي عارة.

3. شفاعمرو: مفرق الناعمة الأربعاء الساعة 18:00 بمشاركة اللجان الشعبية والناشطين بطمره وشفاعمرو وعبلين وكابول وشعب.

4. الشاغور: دوار الشهيد احمد مصري (الدوار الغربي) في مجد الكروم، الساعة 18:30 بمشاركة اللجان الشعبية والناشطين بمجد الكروم ودير الأسد والبعنة ونحف والرامة.

البطوف : سخنين مفرق الجميجمه، الأربعاء، الساعة 18:00 بمشاركة اللجان الشعبية والناشطين بسخنين ودير حنا وعرابة وكوكب.

6. منطقة الناصرة: الأربعاء، دوار الرينه بمشاركة اللجان الشعبية والناشطين في الناصرة وكفر كنا وطرعان والمشهد والرينة وعين ماهل.

7. النقب: رهط دوار المركز الجماهيري، الخميس الساعة 17:00 - اللجنة الشعبية رهط

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية فجر الثلاثاء، الشيخ رائد صلاح من منزله في أم الفحم، حيث قامت قوات كبيرة من الشرطة معززة بالوحدات الخاصة بمداهمة منزله وتفتيشه ومن ثم اعتقاله واقتياده للتحقيق لدى جهاز الأمن العام 'الشاباك.

وأتى اعتقال الشيخ صلاح رئيس الحركة الإسلامية التي حظرتها المؤسسة الإسرائيلية، عقب موجه من التحريض على الشيخ صلاح خلال أحداث الأقصى والتي قادها وزراء بالحكومة الإسرائيلية الذين طالبوا خلال باعتقاله إداريا وحتى فحص إمكانية إبعاده عن البلاد بزعم أنه يحرض بأن الأقصى في خطر.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية