غدا في عرعرة: مهرجان ضد الاعتقالات الإدارية والملاحقات السياسية

غدا في عرعرة: مهرجان ضد الاعتقالات الإدارية والملاحقات السياسية
اجتماع سكرتارية المتابعة بالناصرة (15.8.2017)

*المهرجان بدعوة من لجنة المتابعة ولجنة الحريات المنبثقة عنها، واللجنة الشعبية في عارة وعرعرة

*المهرجان يعقد في الخامسة مساء يوم غد الجمعة في متنزه الظهرات


دعت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، ولجنة الحريات المنبثقة عنها، واللجنة الشعبية في قريتي عارة وعرعرة، للمشاركة الجماهيرية الواسعة في المهرجان الشعبي ضد الاعتقالات الإدارية والملاحقات السياسية، الذي يقام الساعة الخامسة من مساء يوم غد الجمعة، في قاعة الظهرات، عند المدخل الجنوبي لقرية عرعرة.

جاء ذلك في بيان أصدرته "المتابعة" اليوم، وصلت نسخة عنه لموقع "عرب 48".

وقالت المتابعة في البيان: "يأتي هذا المهرجان، في أعقاب سلسلة من الاعتقالات الإدارية التي فرضها وزير الأمن، على ستة من الناشطين، وسط مؤشرات إلى أن الأعداد ستتزايد، ما يؤكد أن السلطات تستعيد أنظمة الحكم العسكري البائد. كما يأتي المهرجان تضامنا مع الشيخ رائد صلاح، القابع رهن الاعتقال الاستبدادي، وهو ملاحقة سياسية، وقمعا للحريات".

وشددت على "موقفنا الثابت بأن لا تسمح جماهير شعبنا للسلطات بالاستفراد بأي منا، على مستوى الأفراد، والحركات والأطر السياسية؛ خاصة وأن المؤسسة الحاكمة، بدءا من رأس الهرم، توسع هجومها المنفلت على جماهيرنا العربية، على كافة المستويات، في قضايا الأرض والمسكن، حيث مخططات الاقتلاع والتدمير ومصادرة الأرض، وتضييق الخناق على بلداتنا، وفي قضايا قمع الحريات؛ في محاولة بائسة لمحاصرة عملنا السياسي المشروع، ضد سياسة الحرب والاحتلال، وغيرها من المجالات، التي نواجه فيها أشرس سياسة التمييز العنصري".

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية