سكان "حوش السرب" يتذمرون والبلدية: "النظافة تبدأ من المواطن"

سكان "حوش السرب" يتذمرون والبلدية: "النظافة تبدأ من المواطن"
(عرب 48)

عبّر سكان حي "حوش السرب"، المحاذي لمدرسة البخاري في مدينة الطيبة، عن استيائهم حيال أوضاع البنى التحتية في الحي، حيث وصلت إلى حد مزر، بسبب إهمال البلدية والجهات المسؤولة عن الحي، كما أخبروا مراسل موقع "عرب 48".

وجاء تذمر الأهالي بسبب تراكم النفايات وتسرب المياه، والوضع المزري للبنى التحتية للشارع غير المرمم المحاذي للحي، مشيرين إلى أنهم توجهوا أكثر من مرة وفي غير مناسبة إلى المسؤولين دون إجابة.

وفي هذا السياق، أفاد مهران مصاروة شيخ علي، من سكان الحي، بأنه "منذ فترة طويلة ونحن نطالب المسؤولين أن يولوا وجوههم نحو هذا الحي المهمل منذ سنين طويلة، هذا الحي آخر ما ينظر إليه المسؤولون، لا ندري ما السبب".

وأشار مصاروة إلى أن "الأوساخ المتراكمة بالحي نتيجة للتأخر المستمر لشاحنات جمع القمامة عن الحي، وأيضا إلى النقص الكامل في المستلزمات الأساسية التي من المفترض أن تكون في كل حي في الطيبة، لا يوجد مكان مخصص لمداراة القمامة المكدسة، مما يجبر الناس على وضعها عند أبواب منازلها".

وتساءل مصاروة "لماذا يتم تهميش هذا الحي بالأخص من دون باقي الأحياء في الطيبة، التي توفر فيها البلدية الكثير من الخدمات؟ يأتي المسؤولون إلى الحي ينظرون وقدموا الوعود، وعلى أرض الواقع، لا شيء".

وختم مصاروة حديثة بأن طالب البلدية "أن تأتي إلى هذا الحي، ويقدموا كافة الخدمات التي هي من حقنا وليست منة منهم، نحن ندفع كافة مستحقاتنا كسائر الناس، من حقنا العيش في بيئة نظيفة وكريمة".

البلدية: "النظافة ثقافة تبدأ من المواطن"

في المقابل، عقب الناطق بلسان بلدية الطيبة، فالح حبيب أن البلدية "تتفهم معاناة سكان الحي، لكن على الأهالي التعاون والمساعدة، فالبلدية تقوم بجمع القمامة وأعمال النظافة وتقوم بواجبها بانتظام ووتيرة عالية، ومع ذلك، نجد للأسف من يقوم بألقاء النفايات في الحي المذكور. لا بد أن ننوه أن النظافة ثقافة تبدأ من المواطن بالمقام الأول وتنتهي بالبلدية، لهذا لطالما عولنا على الحس الانتمائي والوطني والمسؤولية الجماعية الاجتماعية للمواطن وتعاونه في هذا الصدد".

وفي ما يتعلق بتسرب المياه، أفاد حبيب بأن "الشارع مربوط بشبكة تصريف المياه والصرف الصحي، ومع ذلك، اِتحاد مياه وادي عارة سيطّلع على القضية، فهي من صلاحياته واختصاصه، وإذا ما لزم الأمر ووجد عطلا ما في الشبكة، سيُعالج الموضوع على الفور، لكن في هذا الصدد نكرر رجاءنا مرة أخرى ونشدد على ضرورة تعاون المواطن بشكل عام وسكان الحي على وجه الخصوص".

وختم حبيب حديثه بالقول: "لا يُعقل! سكب المياه على الطرقات، لا نعتقد أن من يقوم بسكبها هم سكان المدن والقرى المجاورة!! لهذا تعاونهم وحفاظهم على بلدهم ونظافته مهم جدا، والمسؤولية التي تقع على عاتقهم بالحفاظ على نظافة الحي خاصة والبلد عامة والحفاظ على طيبتنا".

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018


سكان "حوش السرب" يتذمرون والبلدية: "النظافة تبدأ من المواطن"

سكان "حوش السرب" يتذمرون والبلدية: "النظافة تبدأ من المواطن"