اللد: تظاهرة ضد تسريب الأوقاف الأرثوذكسية الخميس

اللد: تظاهرة ضد تسريب الأوقاف الأرثوذكسية الخميس
كنيسة القديس جوارجيوس الأرثوذكسية والمسجد باللد

وجهت مجموعة الحقيقة الأرثوذكسية واللجنة التنفيذية للمؤتمر الأرثوذكسي بالناصرة الدعوة للمشاركة يوم الخميس المقبل، الساعة الثامنة والنصف صباحا، في تظاهرة احتجاجية ضد تسريب الأوقاف والأملاك العربية الأرثوذكسية، وذلك أمام كنيسة القديس جوارجيوس الأرثوذكسية في مدينة اللد.

وأكدت المجالس الملية الأرثوذكسية في حيفا ويافا وعكا وعبلين والناصرة واللجنة التنفيذية للمؤتمر الأرثوذكسي، على ضرورة المشاركة في التظاهرة الاحتجاجية ضد "صفقات بيع وتسريب الأوقاف الأرثوذكسية، التي يقوم بها البطريرك ثيوفيلوس وأعضاء مجمعه غير المستحقين".

غسان منيّر

وقال الناشط في مجموعة الحقيقة الأرثوذكسية، غسان منيّر، لـ"عرب 48" إن "هذه التظاهرات الاحتجاجية لها أهمية كبيرة وهامة جدا، فنحن نعبر عن رفضنا لسياستهم ونؤكد أننا لن نقبل بصفقات بيع وتسريب أوقافنا".

وناشد "أهالي اللد وكافة الغيورين على أوقافنا في البلدات العربية بالمشاركة في التظاهرة الاحتجاجية لرفع الصوت عاليا من أجل الحفاظ على الأوقاف العربية الأرثوذكسية".

وختم منيّر بالقول إن "مجموعة الحقيقة وكل الشرفاء يواصلون العمل من أجل منع تسريب الأوقاف الأرثوذكسية في بلادنا، وسنبقى نواصل الاحتجاج ضد سياسة البطريرك ومجمعه غير المستحقين". 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018


اللد: تظاهرة ضد تسريب الأوقاف الأرثوذكسية الخميس