البعنة: المطالبة بإقالة القائم بأعمال رئيس المجلس

البعنة: المطالبة بإقالة القائم بأعمال رئيس المجلس
إحدى جلسات مجلس البعنة المحلي (أرشيف عرب 48)

أثيرت في الآونة الأخيرة، تساؤلات في قرية البعنة بعد توجه بإقالة القائم بأعمال رئيس المجلس المحلي، أحمد بدران، من منصبه وتجريده من كافة الصلاحيات.

وكانت قد أبرقت، مؤخرا، رسالة موقعة باسم عضوي المجلس المحلي، فداء الدين عابد وحسن بكري إلى رئيس المجلس، مطالبين من خلالها "نزع الثقة من القائم بأعماله وتجريده من كل الصلاحيات الموكلة إليه وأهمها ملف التخطيط والبناء وعضويته في لجنة التخطيط والبناء".

وعن ذلك، قال عضو مجلس محلي البعنة، فداء الدين عابد، لـ"عرب 48"، إن "توجهنا هذا جاء بعدما تلقينا شكاوى من قبل عدد من المواطنين حول وقوع تلاعب في الأراضي من حيث التخطيط بشق الشوارع، علمًا أن الحديث يدور عن إزاحة شارع من أراض بملكية مواطنين من دير الأسد إلى أراض بملكية مواطنين من البعنة، وذلك لمصالح شخصية لأشخاص معينين".

وأوضح أن "القائم بأعمال الرئيس لم يقدم لنا الجواب الشافي حول القضية، وادعى بأن التخطيط جرى دون علمه، وإن دلّ ذلك على شيء فهو يدل على أنه إنسان غير كفؤ لمنصبه هذا، وبناء عليه توجهنا من أجل استقالته أو إقالته من منصبه".

وأشار عابد إلى أنه "في الآونة الأخيرة عقدت جلسة مجلس محلي، حيث طلبت خلالها إدراج بند التوجه الذي تقدمنا به فيما يخص القائم بأعمال الرئيس، إلا أن ذلك لم يتم بسبب معارضة الأعضاء له لأسباب سياسية وغياب أعضاء آخرين، الأمر الذي أدى إلى انسحابي وعضو المجلس حسن بكري من الجلسة".

فداء الدين عابد

وأكد أن "التلاعب بأراض تقع تحت نفوذ المجلس هو تجاوز لكافة الخطوط الحُمر بالنسبة لنا. ومن هذا المنطلق رأينا من الواجب إطلاع المواطنين عما يدور حتى لا نكون معرضين للمساءلة فيما بعد".

وتساءل "ألا يكفي مخططات المؤسسة الإسرائيلية والمستثمرين التي استهدفت أراضينا من قبل والتي صودرت رغما عنا؟ كيف لنا أن نسكت الآن حيال هذا التلاعب من قبل مسؤولين؟".

وعن سبب هذا التوجه في هذا التوقيت بالتحديد، علل عضو مجلس محلي البعنة بالقول إن "توجهنا جاء الآن بعد تلقينا شكاوى من أصحاب الأراضي، ولم تكن هناك شكاوى مشابهة على مدار السنوات الماضية".

وحول ما إذا كانت هناك أهداف سياسية وراء ذلك، قال عابد إنه "بالطبع لا، مع الإشارة إلى أنني أتبع لقائمة ذات استراتيجية وسياسة خاصة بها، ومن ناحية أخرى فإن عضو المجلس حسن بكري يعد من المقربين لإدارة المجلس المحلي، ولعلّ ذلك يثبت بأن المصلحة العامة هي التي دفعتنا لأن نقوم بهذه الخطوة".

أحمد بدران

وبدوره، قال القائم بأعمال رئيس مجلس محلي البعنة، أحمد محمد طلال بدران، في حديث مقتضب لـ"عرب 48"إنه "لا تعقيب لدي حفاظا على مصلحة القرية".

هذا، واكتفى رئيس مجلس محلي البعنة، عباس تيتي، بالقول لـ"عرب 48" إنه "لا تعليق لدي على الموضوع. لدي ثقة عمياء بالقائم بأعمالي، أحمد بدران".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018


البعنة: المطالبة بإقالة القائم بأعمال رئيس المجلس