البعنة: اجتماع لبحث سبل التصدي لمخطط مصادرة الأراضي

عقد مجلس محلي البعنة، السبت، اجتماعا مع أصحاب الأراضي المهددة بالمصادرة، شمال شارع 85، لغرض شق شوارع وإقامة مفترق متعدد الاتجاهات بالقرب من المفترق الرئيسي لقريتي البعنة ودير الأسد شرقًا ليخدم بالأساس مدينة كرميئيل

البعنة: اجتماع لبحث سبل التصدي لمخطط مصادرة الأراضي

صور من الاجتماع "عدسة عرب 48"

عقد مجلس محلي البعنة، السبت، اجتماعا مع أصحاب الأراضي المهددة بالمصادرة، شمال شارع 85، لغرض شق شوارع وإقامة مفترق متعدد الاتجاهات بالقرب من المفترق الرئيسي لقريتي البعنة ودير الأسد شرقًا ليخدم بالأساس مدينة كرميئيل.

كما شارك في الاجتماع مدير المركز العربي للتخطيط البديل، د. حنا سويد، بالإضافة إلى أعضاء المجلس المحلي ووفد عن فرع التجمع الوطني الديمقراطي وعدد من الأهالي.


وأدار الاجتماع القائم بأعمال رئيس مجلس محلي البعنة، أحمد طلال بدران، حيث عبرّ عن موقف المجلس الرافض للمخطط الرامي لمصادرة الأراضي والمصادق عليه منذ سنوات، مستعرضا الخطوات التي يقوم بها المجلس من أجل تجميد قرار المصادرة إلى حين صدور قرار المحكمة'.

وأضاف أن 'المجلس تقدم بالتماس للمحكمة العليا، التي بدورها أصدرت قرارها بالبت في القضية بشهر كانون الأول/ديسمبر المقبل'.

واختتم أن 'المجلس المحلي طرح بدائل ومقترحات عديدة من أجل التقليل من الضرر الواقع على أصحاب الأراضي، ومن هذا المنطلق فإن المجلس بكافة هيئاته سيدعم أصحاب الأراضي وسيصارع من أجل كل شبر أرض من الناحية القانونية والقضائية والتخطيطية بالتعاون مع المركز العربي للتخطيط البديل'.

وشدد مدير المركز العربي للتخطيط البديل، د. حنا سويد، خلال كلمته، على ضرورة تفعيل المسار الشعبي والقيام بخطوات احتجاجية رافضة للمخطط، مشيرًا أيضًا إلى أهمية متابعة المجلس للقضية من الناحية القضائية مع كافة الجهات ذات الصلة من أجل تجميد قرار المصادرة إلى حين البت من قبل المحكمة العليا.

وفي ختام الاجتماع، أعرب أصحاب الأراضي عن رفضهم الشديد للمخطط الجائر، مع تقديم مقترحاتهم للمجلس ومطالبته بوضع خطوات عملية على الصعيد القضائي والمهني إلى جانب المركز العربي للتخطيط البديل.

التعليقات