مندلبليت ينضم للدعوى القضائية ضد الفنان محمد بكري

مندلبليت ينضم للدعوى القضائية ضد الفنان محمد بكري
الفنان محمد بكري (عرب 48)

في خطوة مفاجئة، انضم المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، أفيحاي مندلبليت، إلى الدعوى القضائية التي قدمها ضابط إسرائيلي ضد الفنان محمد بكري من قرية البعنة.

وتوجه مندلبليت إلى المحكمة المركزية في مدينة اللد أمس، الثلاثاء، حتى يكون شريكا في الدعوى القضائية المقدمة ضد الفنان بكري بخصوص فيلم "جنين جنين" والمطالبة بتعويض مادي قيمته مليونين و600 ألف شيكل.

وقال الفنان محمد بكري، لـ"عرب 48"، إنها "ليست إلا محاولة لكم الأفواه والاستفزاز والتعطيل عن العمل، وإن دل ذلك على شيء فهو يدل على أنني ملاحق من قبل حكومة اليمين الإسرائيلية بدعم من وسائل الإعلام العبرية".

وأشار إلى أن "التحريض الدموي ضدي لا زال مستمرا منذ 15 عاما، وأنا بكل صراحة لست متفاجئا من كل ذلك سوى من خطوة المستشار القضائي للحكومة الذي لا بد من أن يكون موضوعيا في خطواته وتصرفاته القضائية، ليثبت بالتالي عكس ذلك وبأنه قد تم إقحامه في الملف من قبل قوى ظلامية تقف وراء ملاحقتي".

وأكد أنني "أعددت فيلما كي يكون منصة للفلسطينيين حتى يتحدثوا فيه حيال ما شهدته جنين آنذاك، بدون أن أعرض أي اسم أو صور لأي جندي إسرائيلي، بحيث أن كل ما تم عرضه عنهم هو من الأرشيف وليس من تصويري، ومن ناحيتهم هم يدعون بأن الفيلم بأكمله افتراء ولا يمت للواقع بصلة".

وختم بكري بالقول إن "المحكمة في اللد ستنظر غدا في تمام الساعة الواحدة ظهرا في الدعوى القضائية المقدمة ضدي".

اقرأ/ي أيضًا | بكري خائب الأمل

ملف خاص | الإجرام المنظم: دولة داخل الدولة