تجمع البعنة: ندعو لحضور محكمة الاستئناف للأسير عابد غدا

تجمع البعنة: ندعو لحضور محكمة الاستئناف للأسير عابد غدا
الأسير المحامي محمد عابد (أرشيف عرب 48)

دعا التجمع الوطني الديمقراطي في البعنة، الأهالي في القرية، لحضور جلسة محكمة الاستئناف للأسير المحامي محمد عابد، في المحكمة العليا في القدس، يوم غد الخميس الساعة الحادية عشرة صباحا.

جاء ذلك في بيان أصدره تجمع البعنة الوطني، صباح اليوم الأربعاء، وصلت نسخة عنه لـ"عرب 48".

وأضاف أن "هذه الجلسة هي أول جلسة للمحكمة في الاستئناف على الحكم الظالم والجائر، بالسجن سبع سنوات ونصف، على ابن بلدنا البار محمد عابد، بعد أن أدانته المحكمة بتهم التواصل ونقل رسائل للأسرى الفلسطينيين وبضمنها رسائل لترتيب إضرابات عن الطعام".

وأكد تجمع البعنة الوطني أن "الحكم الجائر والظالم ضد محمد عابد هو استهداف لكافة المحامين العرب الملتزمين بقضية الأسرى، واستهداف لقضية الأسرى العادلة، وكل من يدعمهم ويتضامن معهم".

وأشار إلى أن "محمد عابد عُرف بأنه محام مهني ووطني، وعندما يقول إنه بريء فنحن نصدّقه، ولا نصدق رواية الشرطة، ولا نثق بالمحاكم الإسرائيلية التي أثبتت أنها تمثل عقلية المؤسسة المعادية للعرب ولقضية الأسرى، وبعيدة عن تمثيل العدالة".

وشدد تجمع البعنة الوطني على "مطالبة الجميع بالوقوف إلى جانب ابن بلدنا البار، المحامي محمد عابد، وعدم تركه لوحده في مواجهة المؤسسة الإسرائيلية الظالمة والعنصرية".

وختم بالقول إنه "عليه، يدعو التجمع في البعنة للتواجد المكثف في المحكمة العليا، غدا، دعمًا لمحمد عابد وعائلته وقضية الأسرى الفلسطينيين. وسيحضر وفد عن تجمع البعنة الوطني جلسة المحكمة، إلى جانب رئيس كتلة القائمة المشتركة ورئيس التجمع الوطني الديمقراطي، النائب د. جمال زحالقة، الجلسة إسنادا لابن بلدنا ودعما لأسرانا البواسل".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018