21/04/2018 - 21:21

البعنة: مئات الطلاب في يوم التوجيه الدراسي والأكاديمي

شارك المئات من طلاب المدرسة الثانوية الشاملة في قرية البعنة، بعد ظهر اليوم السبت، في يوم التوجيه الدراسي والأكاديمي الذي بادر إليه المنتدى الشبابي البعناوي وفرع التجمع الوطني الديمقراطي وشبيبته

البعنة: مئات الطلاب في يوم التوجيه الدراسي والأكاديمي

صور من يوم التوجيه الدراسي والأكاديمي في البعنة (عرب 48)

شارك المئات من طلاب المدرسة الثانوية الشاملة في قرية البعنة، بعد ظهر اليوم السبت، في يوم التوجيه الدراسي والأكاديمي الذي بادر إليه المنتدى الشبابي البعناوي وفرع التجمع الوطني الديمقراطي وشبيبته.

وأقيمت فعاليات اليوم في قاعة المركز الجماهيري، بحضور كل من مدير المدرسة الثانوية، الأستاذ د. محمد خليل وأعضاء الهيئة التدريسية، عضو لجنة المراقبة المركزية بالتجمع وسكرتير تجمع البعنة الوطني، الصحافي قاسم بكري، أعضاء سكرتارية وكوادر فرع التجمع في البعنة والمنتدى الشبابي البعناوي، رئيس مجلس محلي البعنة، عباس تيتي، بالإضافة إلى أهالي الطلاب.

واستهلت فعاليات اليوم بكلمة ترحيبية من قبل العريفين حلا ضو ويحيى لافي، اللذين شددا على أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات الهادفة بالنسبة لمسيرة الطلاب وتوجهاتهم المستقبلية.

وتطرقت الطالبة جنى بكري، إلى مشروع المنتدى الشبابي البعناوي وأهدافه الرامية إلى تشجيع شباب القرية على المبادرة والمساهمة في خدمة المجتمع، وسعيه إلى تأهيل الأجيال الشابة كي يصبحوا قادة المستقبل ورواد المجتمع على الصعيد الوطني والأكاديمي والثقافي، مع التأكيد على أهمية التعاون بين جميع شرائح المجتمع ومشاركة الجميع في مشاريعه.

وألقى المحامي خالد تيتي كلمة باسم تجمع البعنة الوطني، جاء فيها "في البداية أرحب بالحضور، وكلنا فخر بالمدرسة الشاملة سيما بعد النهضة التعليمية التي تشهدها القرية في الآونة الأخيرة كما نثمن عاليا تجاوبها مع مشاريعنا، وعلى هذا الأساس نرى بأنفسنا مسؤولين عن إرشاد طلابنا في مسيرتهم التعليمية، ومن هنا أتوجه بالشكر لأعضاء المنتدى الشبابي على ما بذلوه من جهد حتى إخراج هذا اليوم إلى حيز التنفيذ".

وبدوره، توجه مدير المدرسة الثانوية الشاملة، الأستاذ د. محمد قاسم خليل، بالشكر لكوادر تجمع البعنة الوطني وأعضاء المنتدى الشبابي على ما يبذلونه من جهد على صعيد البلدة، مؤكدا على أن هدف المدرسة هو بناء الإنسان والاستثمار به على أن يكون صالحا لنفسه ومصلحا لمجتمعه، سيما وأن التعليم هو سلاحنا كأقلية تعيش في هذه البلاد.

وتخلل اليوم تقديم محاضرة قيمة في التنمية البشرية من قبل المدرب، أشرف قرطام، بالإضافة إلى تقديم محاضرة هادفة أخرى عن البسيخومتري من تقديم الأستاذ، نزار مجدوب.

وفي ختام اليوم، استعرض كل من الطلاب عزيز خليل، زهرة سعيد، تمارا جريس ومحمد عريان، تجاربهم الشخصية في خوض غمار الجامعات على صعيد مختلف الاختصاصات.

التعليقات