انتظام الدراسة بأم الفحم وطي ملف رش الغاز على الطلاب

انتظام الدراسة بأم الفحم وطي ملف رش الغاز على الطلاب
(عرب 48)

تنتظم صباح يوم الأحد، الدراسة في جميع مدارس أم الفحم، وذلك بقرار صادر عن لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية التي ناقشت ملف رش غاز الفلفل على طلاب وطالبات من المراحل الابتدائية بالمدينة.

وتقرر تعليق الإضراب والخطوات الاحتجاجية على الحادثة التي وقعت الخميس، بعد أن ثبت للجنة أن رش الغاز كان بمثابة حدث عرضي دون الإفصاح عن التفاصيل.

واليوم السبت، عقدت جلسة بين مندوبون عن جناح قسم التعليم في بلدية أم الفحم، واللجنة المحلية لأولياء أمور الطلاب، ولجان الأهالي في كل من مدرسة عمر بن الخطاب ومدرسة الزهراء مع أهالي الطلاب المتضررين من حادثة رش غاز الفلفل والتي حدثت يوم الخميس الماضي، لإصدار بيان يلخص نتيجة الحادثة.

ووجاء في البيان الصادر عن اللجان المذكورة "تبيّن من الحقائق والوقائع الصحيحة إلى أن الحادث وقع بشكل عفوي غير مقصود إذ أنه كان حادثًا عفويًا".

وأنكرت جميع الأطراف الأقاويل التي نتجت بعد الحادثة قائلة: "نؤكد أننا قد أغلقنا هذا الموضوع وأن أبناءنا جميعًا بخير وصحة وعافية، وأن كل ما يتداول من إشاعات وأقاويل حول الموضوع غير صحيحة ولا تمت للحقيقة بصلة"، مؤكدين أن الدوام في جميع المدارس صباح يوم الأحد سيستأنف بشكل عادي، وفق البيان.

يشار الى أن يوم الخميس الماضي قام مجهول برش غاز الفلفل تجاه أطفال في محيط مدرستي الزهراء وعمر بن الخطاب في مدينة أم الفحم، أثناء عودة الطلاب والطالبات من المدرسة مما أسفر عن إصابة 7 أطفال من جيل 6-10 سنوات وتم نقلهم إلى مستشفى "هعيمك" بالعفولة للعلاج.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018