مسيرة سيارات ضد العنف من أم الفحم الأحد المقبل

مسيرة سيارات ضد العنف من أم الفحم الأحد المقبل
(توضيحية)

دعت لجنة مكافحة العنف المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية واتحاد اللجان الشعبية في المدن والقرى العربية واتحاد لجان إفشاء السلام في البلاد، المواطنين العرب إلى المشاركة الواسعة في فعاليات ونشاطات مكافحة العنف والجريمة في المجتمع العربي.

جاء ذلك في بيان أصدرته اللجان المذكورة اليوم، الثلاثاء، وصلت نسخة عنها لـ"عرب 48".

وجاء في البيان أيضا أن "جرائم القتل والعنف وإطلاق النار المتكررة تهدد مجتمعنا وتقض مضجع كل من هو غيور على سلامة مجتمعة وأبناء بلده".

وأضافت اللجان أن "تفشي الجريمة وعصابات الجريمة التي حولت الإجرام إلى مصدر للاسترزاق أصبحت تشكل تهديدا خطيرا على وجودنا وعلينا جميعا أن نتحمّل مسؤولياتنا لتنظيف مدننا وقرانا من السلاح ومن الجريمة".

وقالت أيضا إن "مصيرنا بأيدينا وإن الساكت عن الحق شيطان أخرس، وإن سكوتنا عن الجريمة هو جريمة وإن سكوتنا عن المجرم هو دعم له في جريمته. كما نحمل شرطة إسرائيل كامل المسؤولية لانتشار العنف والجريمة من خلال تقاعسها وإهمالها وعدم قيامها بواجباتها بجمع السلاح وكشف النقاب عن المجرمين وغياب مشروع واضح لمواجهة عصابات الجريمة في المجتمع العربي".

وختمت بالقول إنه "من أجل مجتمع نظيف من السلاح والجريمة والمجرمين، ندعوكم جميعا للمشاركة في مسيرة السيارات التي ستنطلق يوم الأحد الموافق 6.5.2018 وسيكون مسارها كالتالي:

1. الساعة 8:00 من مدخل أم الفحم مرورا بقرى وادي عارة.

2. الساعة 9:00 تلتقي مع السيارات القادمة من الجليل على مفرق باقة الغربية (شارع 6).

3. الساعة 10:00 تلتقي مع السيارات القادمة من المثلث الجنوبي على مفرق كوخاڤ يائير.

4. الساعة 11:00 تلتقي مع السيارات القادمة من النقب بالقرب من دير لطرون.

5. الساعة 12:00 مظاهرة أمام مكتب رئيس الحكومة.

وجودنا في خطر، علينا أن نبادر جميعا، نتحدى وننتصر. معا من أجل تنظيف بلداننا من السلاح والجريمة".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018