إصابة حرجة سابعة بـ"حمى غرب النيل" ومخاوف من انتشار الفيروس

إصابة حرجة سابعة بـ"حمى غرب النيل" ومخاوف من انتشار الفيروس
للتوضيح (أرشيفية)

أعلن مشفى "سوروكا" في بئر السبع، اليوم الثلاثاء، عن تواجد حالة إصابة حرجة جديدة لشاب بحمّى "غرب النيل" في المشفى، ما يرفع عدد المصابين بالحمى إلى 7، في مؤشر واضح إلى اتساع رقعة انتشار المرض في البلاد.

وأوضح المشفى أن الشاب يبلغ من العمر 18 عاما، من جنوبي البلاد، ونقل إلى المشفى منذ يومين، ومن حينها يخضع للعلاج في وحدة العناية المركزة.

وتضاف الحالة التي تم الإعلان عنها اليوم، إلى 6 حالات أخرى نقلت إلى المستشفيات خلال الشهر الجاري وهي في حالة خطرة إلى حرجة بعد أن أصيبت بالفيروس، بالإضافة إلى عشرات الحالات الأخرى التي قدرت بالطفيفة حتى متوسطة.

وأكد موقع "واينت" أن 6 حالات خطيرة اكتشفت في وقت سابق نقلت إلى مستشفيات "إيخلوف" في تل أبيب و"مئير" في كفار سابا.

وأضاف المصدر أن معظم الحالات تعاني من تلف في الدماغ أو اضطرابات عصبية. وما زال البعض يعالج في أقسام إعادة التأهيل بسبب الإصابة الشديدة.

بالإضافة إلى الإعلان عن نقل حالة متوسطة أصيبت بالحمى إلى مستشفى "لينيادو" في نتانيا.

كما تم الإبلاغ عن إصابة عشرات المرضى الآخرين من جميع أنحاء البلاد بالمرض بإصابات متفاوتة الخطورة.

وكانت وزارة حماية البيئة الإسرائيليّة، قد أعلنت في بيان صدر عنها الخميس الماضي، أنها رصدت عددا من البعوض الحامل للفيروس المسبب لحمّى غرب النيل في مناطق مختلفة من البلاد، ما يثير مخاوف من انتشار الحمّى.

ودعت وزارة حماية البيئة السلطات المحليّة إلى مضاعفة جهودها من أجل تخفيف احتمال تعرّض السكان إلى لسعات البعوض، كما أوصت السكان بالابتعاد عن أماكن تجمّع البعوض، مثل المستنقعات المائيّة، وبرك المياه الراكدة.

ومن بين المناطق التي انتشر فيها البعوض، هي: قيسارية، برديس حنا، كركور، المجلس الإقليمي ألونا، بنيامينا، والمجلس الإقليمي منشي، ماتي يهودا ومزكيرت باتيا.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018